«التعليم» توضح طريقة معرفة نتيجة المشروعات البحثية وحقيقة استبعاد مواد من الثانوية العامة

تم البدء في إعلان نتائج طلاب المدارس الذين تقدموا بمشروعاتهم البحثية إلكترونيًّا على منصة "إدمودو".

«التعليم» توضح طريقة معرفة نتيجة المشروعات البحثية وحقيقة استبعاد مواد من الثانوية العامة
صفية حمدي

صفية حمدي

12:40 م, الجمعة, 22 مايو 20

نفت الحكومة ما تردَّد بشأن تقييم المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل بالدرجات، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة لتقييم المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل بالدرجات.

وأوضحت أن عملية تقييم المشروعات البحثية لن تعتمد على درجات مثل الامتحانات التقليدية، ولكن يتم تقييمها على أساس “نجاح/رسوب” فقط، وفقًا لمدى التزام الطلاب بعناصر المشروع التي وضعتها الوزارة.

كما نفت الحكومة ما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن رسوب طلاب الصف الثالث الإعدادي في حالة عدم تسليم نسخة ورقية من المشروع البحثي إلى جانب النسخة الإلكترونية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة لرسوب طلاب الصف الثالث الإعدادي في حالة عدم تسليم نسخة ورقية من المشروع البحثي.

ونوهت بأن الوزارة أتاحت للطلاب حرية اختيار آلية تسليم المشروعات البحثية، وذلك سواء ورقيًّا للمدرسة التابع لها الطالب، أو إلكترونيًّا عبر المنصة الإلكترونية للوزارة، ودون اشتراط الجمع بينهما؛ تيسيرًا على الطلاب.

ونوهت الوزارة بأنه تم البدء في إعلان نتائج طلاب المدارس الذين تقدموا بمشروعاتهم البحثية إلكترونيًّا على منصة “إدمودو”.

وأوضحت أن الطالب يتلقى نتيجة تقييم البحث من خلال إشعار عبر الحساب الخاص به على منصة “إدمودو”.
وأنه يمكن للطالب التعرف على نتيجة البحث من خلال الضغط على “مخطط”، ثم “مشاهدة الكل”، ومن ثم تظهر بعدها نتيجة البحث باجتياز أو عدم اجتياز، وبشكل تدريجي فور التقييم.

وذكرت أنه في حالة أن البحث لم يقيّم بعد، فسوف يتم إخطاره بذلك.

«التربية والتعليم» : لا صحة لاستبعاد المواد غير الأساسية من جدول امتحانات الثانوية العامة

ونفت الحكومة ما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن استبعاد المواد غير الأساسية من جدول امتحانات الثانوية العامة.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم ونفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لاستبعاد المواد غير الأساسية من جدول امتحانات الثانوية العامة، وأن الجدول يتضمن كافة المواد الأساسية وغير الأساسية.

وأوضحت الوزارة أن قانون امتحانات الثانوية العامة يمنع حذف المواد غير الأساسية من جدول الامتحانات من الأساس، أو استبدالها بمشروعات أبحاث، باعتبارها مواد نجاح ورسوب.