بعد وفاة صراف تذاكر بفيروس كورونا.. «الصحة» تكشف على 9 عاملين بمحطة مترو كوبري القبة

الشركة أبلغت وزارة الصحة، وعليه تم إرسال فريق متخصص لعمل اختبارات ومسحات لجميع المخالطين للمتوفى، ومتوقع معرفة النتيجة مساء اليوم أو غدًا

بعد وفاة صراف تذاكر بفيروس كورونا.. «الصحة» تكشف على 9 عاملين بمحطة مترو كوبري القبة
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:10 م, الأثنين, 18 مايو 20

أجرى فريق طبي من وزارة الصحة اختبار الـPCR لـ9 عاملين بشبابيك تذاكر محطة مترو كوبري القبة، وذلك بعد وفاة صرّاف تذاكر، أمس الأول، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

قال مصدر مسئول بشركة المترو إن الشركة أبلغت وزارة الصحة، وعليه تم إرسال فريق متخصص لعمل اختبارات ومسحات لجميع المخالطين للمتوفى، ومتوقع معرفة النتيجة مساء اليوم أو غدًا.

ولفت إلى أن العاملين في شباك تذاكر المترو يؤدون عملهم حاليًّا، وسيتم عمل حجر صحي فور ظهور النتيجة بالإيجاب، فضلًا عن تم إجراء تعقيم كامل للمحطة، وإلزام العاملين بارتداء الكمامات خلال فترة العمل الرسمية.

وأجرى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير جولة تفقّدية مفاجئة بمحطة الشهداء لمترو الأنفاق (التبادلية بين الخطّين الأول والثاني)، في الرابعة والنصف مساء أمس الأول؛ لمتابعة انتظام حركة مترو الأنفاق ومتابعة تقديم كل التسهيلات للركاب.

وتفقّد الوزير المحطة، وتابع مرور أكثر من 10 قطارات بالخطّين الأول والثاني، ووجّه قيادات المترو بالدفع الفوري بقطارات إضافية في أي محطة تظهر بها تكدسات، بالتزامن مع خروج الموظفين من الهيئات والشركات والوزارات.

بالإضافة إلى تواجد قيادات مترو الأنفاق إلى جميع المحطات؛ لمتابعة حركة الركاب، وموافاته بتقارير على مدار الساعة عن حركة المترو في الخطوط الثلاثة.

وكذلك استمرار اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا من حيث التعقيم والتطهير المستمر بالمحطات والقطارات.

وفي لقائه عددًا من الركاب حرص الوزير على تأكيد أهمية ارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا وأهمية التطهير المستمر للأيدي بالكحول.

وأشار إلى أن وزارة النقل تقوم بالتطهير والتعقيم المستمر للقطارات، وأن كل العاملين بوزارة النقل في خدمة المواطن المصري.

ثم توجّه الوزير إلى محطة مصر للسكك الحديدية، حيث اطمأن على نظافة المحطة وعلى جداول التشغيل الخاصة بالفترة المقبلة، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادًا لسفر الركاب بمناسبة عيد الفطر المبارك.

واتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لتسهيل سفر الركاب، وكذلك التطهير المستمر للمحطات والقطارات لمجابهة فيروس كورونا.

يبلغ عدد القطارات العاملة على الخط الأول 47 قطارًا تقوم بعدد 522 رحلة يوميًّا لنقل حوالى 3 ملايين راكب.

ويعمل على الخط الثانى 35 قطارًا، بعدد رحلات 664 رحلة لنقل مليون راكب يوميًّا، والخط الثالث 16 قطارًا، بعدد 429 رحلة لنقل 500 ألف راكب يوميًّا، وفقًا لبيانات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.