Loading...

750 مليون جنيه مخصصات جديدة للتمويل العقاري من «الإسكندرية - سان باولو»

Loading...

750 مليون جنيه مخصصات جديدة للتمويل العقاري من «الإسكندرية - سان باولو»
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 26 أغسطس 07

المال – خاص:

يستعد بنك «الاسكندرية – سان باولو» لطرح مجموعة من المنتجات المصرفية الجديدة التي يسعي من خلالها الي تعزيز تواجده في السوق ضمن استراتيجية لرفع حصته السوقية من خدمات التجزئة المصرفية ومن أهم هذه المنتجات قروض التمويل العقاري التي يعتزم البنك تقديم تسهيل جديد لها يبلغ اجمالي مخصصاته التمويلية 750 مليون جنيه قابلة للزيادة.

وقالت فاطمة لطفي نائب رئيس مجلس إدارة البنك لـ «المال»: إن المنتج العقاري الجديد سيتم طرحه مطلع الشهر القادم كأول منتج يقدم التمويل العقاري لآجال تبلغ 15 سنة بسعر فائدة تنافسي ويتمتع بكونه سعر فائدة بسيطاً وليس تراكميا كما انه متناقص من عام الي آخر علي الجزء المتبقي من أصل التسهيل.

واضافت ان هذا المنتج الذي تتوقع رواجه بصورة ملحوظة يتمتع بكونه مضموناً «ببوليصة» تأمين علي حياة العميل تغطي ما بين 80 الي %85 من اصل التسهيل وتصل في بعض الاحيان الي %90 وفقا لحجم التسهيل ووضع العميل، وهو ما سيمنح البنك القدرة علي التوسع في تقديم مثل هذه القروض والوصول الي الشرائح المستهدفة من نظام التمويل العقاري التي لم يتم الوصول إليها حتي الآن.

ولم تستبعد في حال اقبال عملاء التمويل العقاري علي هذا المنتج ان يقوم البنك بزيادة سقف التمويل المتاح لهذا النشاط بالاستفادة من اجمالي الأصول الضخمة للبنك التي تسمح له بذلك التوسع.

وأشارت الي استعداد بنك الاسكندرية تقديم منتج جديد من القروض الشخصية تحت اسم «القرض الفريد» الذي يضمن للعميل حزمة من الخدمات المشتركة في قطاع التجزئة تشمل إصدار بطاقة ائتمان وبطاقة خصم فوري للسداد بالاضافة الي القرض الشخصي نفسه حيث يكون حصول العميل علي موافقة البنك للاستفادة من القروض مقدمة لحصوله علي ائتمان آخر ممثلا في البطاقة الائتمانية الجديدة وكذلك البطاقة الثانية المتعلقة بسداد المدفوعات الاليكترونية.

وإلي جانب هذا المنتج.. أشارت فاطمة لطفي الي قيام البنك بالاستعداد لتقديم قرض سيارات بسعر فائدة متنافس اضافة الي ربط هذه النوعية من القروض بتغطية تأمينية تعمل علي خفض درجة مخاطر تلك القروض.

وقالت نائبة رئيس مجلس ادارة الاسكندرية سان باولو: ان هذه الحزمة من خدمات التجزئة المصرفية سوف يقوم البنك بتقديمها مجتمعة في توقيت واحد مطلع الشهر المقبل.

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 26 أغسطس 07