Loading...

750 مستورداً عالميا لمواد البناء المصرية في «إنتربيلد»

Loading...

750 مستورداً عالميا لمواد البناء المصرية في «إنتربيلد»
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 24 يونيو 07

المال خاص:
 
توقع القائمون علي معرض انتربيلد الرابع عشر للبناء والتشييد والذي بدأت فعالياته نهاية الاسبوع الماضي أن تحقق الشركات العارضة في دورة هذا العام صفقات تصديرية قياسية نتيجة لعدة عوالم علي رأسها قيام مركز تحديث الصناعة باستضافة نحو 750 من كبار مستوردي مواد البناء والرخام والسيراميك والصحي العالميين بشكل كامل للتعرف علي المنتجات المعروضة ولقاء مسئولي الشركات وعقد الصفقات اثناء وعقب المعرض.

 
وارجع ادهم نديم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة السبب في اتخاذ هذه الخطوة الي المساعي الرامية لإيجاد فرص تصديرية للشركات المحلية وفتح أسواق جديدة مع الاحتفاظ بالاسواق القائمة وأشار الي استمرار تزايد الطلب علي المنتج المصري في قطاع مواد وتجهيزات البناء في الفترة الأخيرة بعد أن اجتاز بنجاح منافسة شرسة في السنوات القليلة الماضية في عدة أسواق أوروبية وآسيوية.
 
وذكر أحمد عبدالسلام مدير المجموعة العربية المنظمة لمعرض «الانتربيلد» أن دورة هذا العام ستتيح فرصا تصديرية للمشاركين والعارضين في ظل وجود 30 شركة صينية و23 شركة ايطالية و14 شركة من تركيا و7 إماراتية و5 إسبانية وشركتين سعوديتين علاوة علي شركة واحدة من كل من النمسا وألمانيا وروسيا وتونس .
 
كما يوفر المعرض قاعدة بيانات متخصصة تشمل كما هائلا من الادلة والكتب والدوريات المتخصصة والاشرطة التسجيلية وندوات المشتريات يضاف الي ذلك وجود بنوك وشركات تمويل وخبراء واستشاريين للمفاضلة بين فرص الاستثمار المتاحة والوكلاء والموزعين والممثلين التجاريين اضافة الي زوار من 43 دولة. ويوفر المعرض فرصا لعقد لقاءات MATCH MAKING بين مسئولي الشركات المستوردة والمصدرة.
 
تتمتع دورة هذا العام من «انتربيلد» بدعم برنامج تحديث الصناعة وجمعية المصدرين (اكسبولينك) وغرفة صناعة مواد البناء وشعبة الرخام والمركز القومي لبحوث الاسكان والبناء، وتشارك به 1150 شركة من 43 دولة.
 
علي جانب آخر يتزامن مع انعقاد «انتربيلد» المعرض السنوي الرابع للرخام والجرانيت وأحجار الزينة» ايجبت ستون الذي تنظمه المجموعة العربية للتنمية بالتعاون مع هيئة معارض «مارموماكينا» الايطالية وذلك في إطار خطة الحكومة لتعزيز حجم صادرات الرخام والجرانيت من 360 مليون دولار الي مليار دولار سنويا وتشارك به 400 شركة مصرية وأجنبية.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 24 يونيو 07