اتصالات وتكنولوجيا

750 ألف مدونة عربية.. و181 مليوناً حول العالم

سارة عبد الحميد: قدر مركز "مدار" للبحث والتطوير فى أحدث تقاريره عدد المدونات العربية على شبكة الإنترنت بنحو 750 ألف مدونة حتى الآن، فى حين وصل عدد المدونات حالياً حول العالمإلى 181 مليون مدونة وفقا لموقع بلوج بلس. وقال التقرير…

شارك الخبر مع أصدقائك

سارة عبد الحميد:

قدر مركز “مدار” للبحث والتطوير فى أحدث تقاريره عدد المدونات العربية على شبكة الإنترنت بنحو 750 ألف مدونة حتى الآن، فى حين وصل عدد المدونات حالياً حول العالمإلى 181 مليون مدونة وفقا لموقع بلوج بلس.

وقال التقرير إن عدد مستخدمى الإنترنت فى العالم العربى وصل إلى 106 ملايين مستخدم بحلول منتصف عام 2012، بما يعنى أن هناك 7 مدونات عربية فقط لكل ألف مستخدم للإنترنت فى المنطقة، ومدونة واحدة لكل 470 نسمة من إجمالى السكان.

وأشار التقرير إلى نمو عدد المدونات العربية والتقارير المنشورة بها فى أعقاب ثورات الربيع العربى، إضافة إلى باقى وسائل الإعلام الاجتماعية، مؤكداً أن الغالبية العظمى من المدونين العرب هم من فئة الشباب ويشكلون حوالى 75% من إجمالى المدونين.

كما أوضح أن أكثر من 60% من المدونين من الذكور، فيما بلغت نسبة الإناث 34%، ولكن لوحظ أن نسبة المدونات من الإناث ترتفع فى المملكة العربية السعودية لتصل إلى 46%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »