استثمار

غرفة التجارة والصناعة الفرنسية: 10 شركات فى باريس لتنشيط السياحة

حجم الاستثمارات الفرنسية فى السوق المحلية بنهاية العام الماضى بلغ 5 مليارات يورو

شارك الخبر مع أصدقائك

قال حسن بهنام، مدير غرفة التجارة والصناعة الفرنسية فى مصر، إنها سترسل بعثة تضم عشر شركات مصرية عاملة فى مجال السياحة لزيارة فرنسا خلال الفترة من 12 إلى 16 مارس المقبل.

وأوضح أن برنامج الزيارة يتضمن عقد اجتماعات مع عدد من مسئولى اتحاد الغرف الفرنسية لـ السياحة وغرفة التجارة الفرنسية العربية وشركات سياحية لتشجيع التعاون المشترك.

750 ألف سائح زاروا مصر العام الماضي

وأضاف – فى تصريحات لـ«المال»- أن الوفد سيحضر فعاليات المعرض الدولى للسياحة، موضحًا أن أعداد السائحين الفرنسيين لمصر بلغ نحو 750 ألفا فى 2019.

وتابع أن الزيارة المرتقبة من شأنها تحقيق العديد من الأهداف وبينها زيادة أعداد السياح الفرنسيين إلى مليون سنويا.

وأوضح مدير غرفة التجارة والصناعة الفرنسية أن أبرز المقاصد التى تفضلها الوفود الفرنسية تتمثل فى الأقصر وأسوان ومنتجعات البحر الأحمر مثل شرم الشيخ والغردقة.

فى سياق متصل، أشار بهنام إلى أن الغرفة ستعقد ندوة عن الاقتصاد المصرى وآليات جذب وتشجيع الاستثمارات الأجنبية فى مارس المقبل بمشاركة مكتبة الإسكندرية. وتابع أنه فى الفترة من 4 إلى 6 يونيو المقبل، ستستضيف باريس قمة أفريقيا – فرنسا تحت رعاية الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بحضور معظم رؤساء الدول الأفريقية، وسيشارك وفد مصرى رفيع.

من ناحية أخرى، كشف «بنهام» عن وصول حجم  الاستثمارات الفرنسية فى السوق المحلية  بنهاية العام الماضى إلى 5 مليارات  يورو.

وتشير بيانات البنك المركزى المصرى إلى أن حجم تدفقات الاستثمارات الفرنسية المباشرة بالسوق المحلية سجل بنهاية الربع الأول من العام المالى الجارى 2020/2019، نحو 107.9 مليون دولار مقارنةً مع 72.7 مليون للفترة نفسها من عام 2019/2018.

تجدر الاشارة إلى أن الفترة الماضية شهدت حراكا فى العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا فعلى سبيل المثال  شاركت 10 شركات فرنسية فى معرض «إيجيبس» الذى انعقد منذ أيام لعرض خبراتها ومنتجاتها، فيما يعد أهم الفاعليات الرئيسية فى قطاع النفط والغاز.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »