بنـــوك

75 مليون دولار خطًا ائتمانيًا من “التمويل الدولية” لـ “الكويت الوطنى –مصر”

75 مليون دولار خطًا ائتمانيًا من "التمويل الدولية" لـ "الكويت الوطنى –مصر"

شارك الخبر مع أصدقائك

القرض 3 شرائح لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة المتجددة والتجارة الدولية

 
سهير محمد:
منحت مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولى خط ائتمانى بقيمة 75 مليون دولار  مقسمة على 3 شرائح  لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة المتجددة وتمويل التجارة الدولية بقيمة 25 مليون دلار لكل قطاع لمدة 5 سنوات 
وتم اليوم توقيع عقد القرض بحضور د . ياسر حسن العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني – مصر وماركوس بروجى مدير مجموعة المؤسسات المالية مؤسسة التمويل الدولية – مصر وندى شوشة، مدير مؤسسة التمويل الدولية -مصر ومؤيد مخلوف المدير الاقليمى للمؤسسة  فى منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.
 
وقال د. ياسر حسن العضو المنتدي للبنك إن هذا التمويل سيساعد بنك الكويت الوطني – مصر في الوفاء بمتطلبات النقد الأجنبى للشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، والتي تمثل ركيزة رئيسية للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل. كما سيساعد التمويل البنك أيضاً في تقديم أول منتج ائتماني لتمويل الطاقة المستدامة لمساعدة العملاء في خفض تكاليفها واستهلاكها وزيادة التنافسية.
وقال ماركوس بروجى إن  مثل هذا  التمويل يهدف الى تقديم التمويل التجاري لعملاء البنك في الأسواق التي تواجه تحديات حيث يمكن فرض قيود على منتجات التمويل التجاري. وسيساعد هذا الأمر في ضمان استمرارية تدفق الائتمان التجاري إلى السوق في الوقت الذي قد تكون فيه الواردات وتمويل سلع أساسية محددة أمراً بالغ الأهمية.
وأضاف أن مؤسسة التمويل الدولية تمنح بنك الكويت الوطني – مصر تمويلاً آخر في إطار برنامجها العالمي لتمويل التجارة  بقيمة 25 مليون دولار وذلك لدعم عمليات البنك التجارية.
 
وأضاف ياسر حسن أن البنك يتطلع إلى تعزيز نطاق خدماتنا في مجال التمويل التجارى من خلال برنامج مؤسسة التمويل الدولية لتمويل التجارة العالمي. وما زالت مجموعة بنك الكويت الوطني تشعر بالثقة في الاقتصاد المصري الذي يوفر فرصاً هائلةً للنمو وهو أحد محاور الاهتمام في استراتيجيتنا الخارجية. وسيعزز تقديم أدوات تمويلية جديدة في مصر مكانته ووضعه في هذه السوق الواعدة”.
وقال إن القرض يأتى فى إطار الشراكة الجديد لمجموعة البنك الدولي مع مصر للفترة 2015-2020. ويأتي كذلك ضمن استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية في مصر للمساعدة في تعزيز تنمية القطاع الخاص في البلاد وتشجيع خلق فرص العمل وإعادة التعاون مع قطاعها المصرفي وزيادة الاستثمارات المرتبطة بمكافحة تغير المناخ.
وقالت ندى شوشة، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر، “إن هذا القرض المقدم إلى بنك الكويت الوطني – مصر يتوافق مع استراتيجيتنا في مصر الرامية إلى زيادة فرص الحصول على التمويل والاستجابة لاحتياجات الطاقة المتزايدة.” وأضافت:”يبرز القرض التزامنا القوي باستعادة ثقة المستثمرين في مصر وتوجيه رسالة إيجابية إلى الأسواق المحلية والدولية.”
وصل إجمالي استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في مصر إلى 1.2 مليار دولار في الفترة بين 2011 و2015 بما في ذلك الأموال المقدمة من شركائها. وتشمل تلك الاستثمارات 18 مشروعاً في مجموعة من القطاعات بما في ذلك الأسواق المالية والبنية التحتية والنفط والغاز والأعمال الزراعية والصناعة والرعاية الصحية.

شارك الخبر مع أصدقائك