بورصة وشركات

75 مليون جنيه تكلفة إنشاء مصنع “جالينا” الجديد

بدء انتاج مصنع الفراولة الجديد المملوك للشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة "جالينا"

شارك الخبر مع أصدقائك

ضخّت الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة “جالينا توب نوتش” نحو 75 مليون جنيه للانتهاء من إنشاء مصنع الفراولة الآلي، وتخطط الشركة لبدء العمل الرسمي خلال أيام قليلة.

أكد عبد الواحد سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن البنك الأهلى الكويتى قام بتمويل جزء من تكلفة المصنع بنحو 40 مليون جنيه من تكلفة المصنع الجديد، بفائدة ميسَّرة فى إطار مبادرة “المركزى” المصرى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف، فى تصريحات خاصة، لـ”المال”، أن شركته قامت بتعيين نحو 400 عامل في المصنع الجديد، الذي سيستخدم تكنولوجيا آلية فى عملية تصنيع “الفراولة المجمدة”.

يُذكر أن سليمان صرَّح مسبقًا، لـ”المال”، أن شركته تعاقدت على صادرات غذائية مجمَّدة للسوق الروسية، العام الحالى، بقيمة 12 مليون دولار، على هامش مشاركتها بمعرض المنتجات الغذائية بالعاصمة الروسية موسكو في مطلع العام الحالي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة “جالينا توب نوتش”، أن شركته تقوم، خلال الفترة الراهنة، بعمليات تصنيع تجريبية لـ”الفراولة المجمدة”، مشيرًا إلى أن إنتاج المصنع الذي أقيم على مساحة 12 ألف متر، سيتم تصديره بالكامل للخارج، مستهدفًا مبيعات تصديرية تُقدر بقيمة 20 مليون دولار سنويًّا من مشروعها الجديد.

وتتفاوض أيضًا، الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة “جالينا توب نوتش”، مع عدة بنوك أفريقية، منها التنمية الأفريقى، وبنك التصدير والاستيراد؛ بهدف تمويل إنشاء مصنع بدولة نيجيريا.

تعمل “جالينا” فى نشاط الخضراوات والفواكه المجمدة، بالإضافة إلى نشاط تصنيع مركزات الفواكه، وانتهت مؤخرًا من إجراءات تقسيمها إلى شركتين، إحداهما بنشاط الخضراوات والفواكه المجمدة، تحت مسمى “جالينا للخضراوات والفواكه المجمدة” برأسمال قدره 125 مليون جنيه، والأخرى “جالينا لمركزات الفواكه” برأسمال قدره 42 مليونًا.
.

شارك الخبر مع أصدقائك