مستشفى كفر شكر يخدم 200 ألف نسمة وبتكلفة 212.8 مليون جنيه

من المقرر افتتاحه شهر يوليو المقبل

مستشفى كفر شكر يخدم 200 ألف نسمة وبتكلفة 212.8 مليون جنيه
عصام عميرة

عصام عميرة

4:24 م, السبت, 9 مايو 20

يعد مستشفى كفر شكر المركزي من المستشفيات متعددة التخصصات التي تقدم خدمة طبية متقدمة لنحو 200 ألف نسمة، ويقام على مساحة إجمالية تصل إلى 24 ألف م2، وتبلغ مساحة المباني نحو 13 ألف م2 من إجمالي المساحة الكلية.

افتتاح مستشفى كفر شكر يوليو المقبل

ووصلت نسبة تنفيذ أعمال التطوير الجارية به الآن إلى 98%، بتكلفة تقديرية تصل إلى 212.8 مليون جنيه، والمقرر تسليمه نهاية يونيو المقبل، على أن يبدأ التشغيل خلال شهر يوليو المقبل.

وزار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، محافظة القليوبية لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية التى يتم تنفيذها حالياً على ارض المحافظة، ومتابعة ما يتم تطبيقه من إجراءات احترازية ووقائية بمختلف المواقع وفى مقدمتها مواقع العمل واإنتاج، وذلك فى إطار التعامل مع تداعيات أزمة فيروس “كورونا ” المستجد.

106 أسرة سعة المستشفى

ويبلغ عدد الأسرة فى مستشفي كفر شكر المركزي 106 أسرة، بالإضافة إلى 14 سرير رعاية، و28 سرير طوارئ، و4 غرف عمليات، و41 سرير كلى مجهز بماكينات الغسيل الكلوي، و28 حضانة للأطفال المبتسرين.

كما يقدم المستشفي خدمات العلاجية التى تقدمها فى مختلف التخصصات، والتى تشمل الباطنة، والأطفال، والجراحة (عامة- عظام – عيون – مسالك – أسنان – أوعية دموية – مخ وأعصاب)، بالإضافة إلى تخصصات النساء وتوليد، وتنظيم الأسرة، وجراحة المسالك، واﻷمراض الجلدية، والانف واﻷذن، والاطفال المبتسرين، والرعاية المركزة، والعلاج الطبيعي.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة سرعة الانتهاء من تنفيذ تلك الأعمال فى أقرب وقت، ودخول المستشفى بعد التطوير للخدمة لتقديم الخدمات الصحية اللازمة لأهالى المنطقة.

تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

وفي ختام جولته، أشاد رئيس الوزراء بمستوى جودة تنفيذ اعمال التطوير بالمستشفى، والتزام كافة العاملين بالموقع بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بالتعامل مع أزمة فيروس “كورونا” المستجد.