فوز 17 متسابقا من شباب المصنعين بمليون جنيه من خلال برنامج "اكسب مصنع"

لاقت أفكارهم على استحسان أعضاء لجنة التحكيم.

فوز 17 متسابقا من شباب المصنعين بمليون جنيه من خلال برنامج "اكسب مصنع"
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

1:59 م, الخميس, 30 أبريل 20

انطلقت حلقات برنامج «اكسب مصنع» – المسابقة الرسمية لبرنامج الأتوبيس – على قناة الفضائية المصرية لمساعدة أصحاب الأفكار الصناعية الناشئة من الشباب من خلال المشاركة في المسابقة وإمكانية الحصول على جوائز تقترب قيمتها من مليون جنيه خلال شهر رمضان .

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن إعداد البرنامج وصل “المال” نسخه منه.

وفاز خلال المرحلة الأولى من البرنامج 17 متسابقا بجوائز مالية قيمتها 50 ألف جنيه لكل متسابق حازت أفكاره على استحسان أعضاء لجنة التحكيم، بحسب البيان.

وتتكون لجنة تحكيم مسابقة برنامج “اكسب مصنع” من مجموعة من الخبراء المشهورين والمستثمرين وهم: أحمد حلمي، رئيس غرفة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، محسن عادل، رئيس هيئة الاستثمار السابق، معتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذي لأحد شركات التطوير الصناعي، يمنى الشريدي، رئيس جمعية سيدات أعمال مصر، سهر الدماطي، القيادية المصرفية.

كما تتشكل اللجنة من عمرو نصار، نائب رئيس غرفة البلاستيك باتحاد الصناعات، أحمد الليثي ناصف، المدير التنفيذي لشركات عالمية، سالم سعيد، الخبير المالي والاقتصادي، سمر السنان، عضو جمعية سيدات أعمال مصر، وأحمد حسين، المشرف على شركات التمويل متناهي الصغر بهيئة الرقابة المالية.

وأشار البيان إلى أنه تقدم ما يزيد عن 4000 متسابق لبرنامج اكسب مصنع من بينهم 1500 متسابق مكتملي الشروط وتم عرضهم على لجنة تحكيم المسابقة التي رأت أن هناك 654 فكرة قادرة على المنافسة وتم عرض كل أوراقهم على اللجنة وبدأت المسابقة مرحلتها الأولى بهؤلاء المتسابقين.

وأوضح بيان البرنامج أن الأفكار الناشئة المتقدمة للبرنامج شملت صناعات معدنية، جلود، أثاث وديكور، صناعات هندسية، صناعات تكرير زيوت وشحوم، صناعة غلايات وجالونات، صناعات بلاستيكية، صناعات مستلزمات خشبية للمنازل وغيرها الكثير من المجالات الأخرى.

ويذاع البرنامج على قناة الفضائية المصرية بترددها 12053 أفقي الساعة الحادية عشر ونصف مساء يوميا خلال شهر رمضان ويقدمه الصحفي حسين معوض.