وزير التعليم : إجراء امتحانات الثانوية العامة الحل الوحيد ومطالبات اختبار القدرات غير مطروحة

ولفت إلى أنه تم إعداد عدد اللجان التي سيعقد فيها الامتحان و المراقبين وتكلفة التأمين والتعقيم والكمامات.

وزير التعليم : إجراء امتحانات الثانوية العامة الحل الوحيد ومطالبات اختبار القدرات غير مطروحة
جهاد سالم

جهاد سالم

11:21 م, الأحد, 26 أبريل 20

أكد االدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن عقد امتحانات الثانوية العامة هي السبيل الوحيد المتاح السير فيه لإتمام العام الدراسي الحالي.

ولفت الوزير خلال رسالة صوتية عبر صفحته على الفيس بوك ، إلى إن المطالبات بعقد اختبارات للقدرات لدخول الجامعة بديلا عن امتحانات الثانوية العامة غير منطقية، وليست مطروحة ولن تتطرح في الخطة الحالية.

وأكد الوزير أن امتحانات الثانوية العامة و الدبلومات الفنية محكومة بقانون، وأن التحول لامتحان قدرات في كافة الكليات مستحيل في الوقت الحالي.

ولفت الوزير إلى أن تعديل القانون وإيجاد آلية للقبول بنظام اختبار القدرات يحتاج إلي عاميين ، كما أنه يدخل ضمن اختصاصات وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلي للجامعات.

وأشار الوزير إلي أن البدائل الحقيقية في إمتحانات الثانوية العامة ، إما دخول الامتحان في الوقت المحدد ، أو اتخاذ قرار تأجيل الدخول للعام المقبل من قبل أولياء الامور والطلاب مع الاحتفاظ بحقهم في الحصول على الدرجة الكاملة.

وأكد الوزير أن الهاشتاج والجروبات وأساليب الضغط عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، و الشائعات اليومية لن تجدي نفعا.

وقال الوزير : ليس اأامنا سوي عقد امتحانات الثانوية العامة في الموعد المحدد في 7 يونيه المقبل، ونأمل أن يجد في الأمر جديد وتسير الامتحانات وفقا للمخطط.

ولفت شوقي إلى أن أداء الامتحان يحمل قدر من المخاطرة على غرار التي تتحملها في الذهاب للسوبر ماركت أو قضاء مصلحة ما بل أقل.

واستكمل أنه سيتم توفير القدر اللازم للتأمين في إمتحانات الثانوية العامة و الدبلومات الفنية سواء تعقيم اللجان قبل وبعد الامتحان ،وتوفير الكمامات للطلاب و المراقبين يوميا، وتوفير بوابات تعقيم للجان.

ونوة الوزير إلى أن الدولة بدأت في اتجاه التخفيف المتدرج للحظر بما يدعم إدارة عجلة الانتاج والحفاظ على صحة المواطنين في ذات الوقت.

ولفت إلى أن وزارة التعليم ليست في معزل عن اتجاه الدولة، وتم إعداد عدد اللجان التي سيعقد فيها الامتحان و المراقبين وتكلفة التأمين والتعقيم والكمامات.

. https://m.soundcloud.com/tarek-shawki-746536887/ts-podcast-exams

https://m.soundcloud.com/tarek-shawki-746536887/ts-podcast-exams
https://m.soundcloud.com/tarek-shawki-746536887/ts-podcast-exams