ملكة بريطانيا تلغي مراسم الاحتفال بعيد ميلادها الـ94 بسبب أزمة «كورونا»

يرجح أن هذه هي المرة الأولى التي تطلب فيها الملكة مثل هذا الأمر منذ اعتلائها العرش قبل 68 عاما.

ملكة بريطانيا تلغي مراسم الاحتفال بعيد ميلادها الـ94 بسبب أزمة «كورونا»
المال - خاص

المال - خاص

1:00 ص, الأحد, 19 أبريل 20

قررت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عدم الاحتفال بعيد ميلادها الرابع والتسعين بمراسم طلقات التحية التقليدية للمرة الأولى، بسبب استمرار جائحة كورونا المستجد، بحسب فرانس 24.

وألغت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية خطط الاحتفال بعيد ميلادها الرابع والتسعين التي تشهد عادة مراسم خاصة، بعد أن استشعرت أن هذا الأمر سيكون غير لائق في ظل أزمة فيروس كورونا، وفق ما ذكر مصدر من العائلة المالكة ونقلته وسائل إعلام بريطانية السبت. ويحل عيد ميلاد الملكة في 21 أبريل الجاري.

وقررت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا عدم الاحتفال بعيد ميلادها الرابع والتسعين بأي مراسم خاصة، وطلبت ألا تكون هناك طلقات تحية بهذه المناسبة بعد أن استشعرت أن هذا الأمر سيكون غير لائق في ظل أزمة فيروس كورونا.

وبلغت بريطانيا ذروة تفشي فيروس كورونا أو اقتربت منها ولقي بالفعل ما يزيد على 14000 شخص حتفهم في البلاد بسبب الوباء، وهي خامس أعلى حصيلة من الوفيات الناجمة عن الجائحة في بلد واحد.

وهناك 150 ألف حالة وفاة على مستوى العالم لها علاقة بوباء كورونا.

وتكون تحية السلاح بإطلاق طلقات فارغة من مواقع مختلفة في أنحاء لندن، وهو تقليد العائلة المالكة عادة للاحتفال بمناسبات خاصة مثل الذكرى السنوية وأعياد الميلاد.

ويحل عيد ميلاد الملكة الرابع والتسعين في 21 أبريل الجاري.

وذكر مصدر في العائلة المالكة أن ملكة بريطانيا كانت حريصة على عدم اتخاذ تدابير خاصة للسماح بتحية الأسلحة النارية لأنها لا تشعر أنها ستكون لائقة في ظل الظروف الحالية.

وأضاف المصدر أنه يرجح أن هذه هي المرة الأولى التي تطلب فيها الملكة مثل هذا الأمر منذ اعتلائها العرش قبل 68 عاما.

المال - خاص

المال - خاص

1:00 ص, الأحد, 19 أبريل 20