حقوق البرلمان: دبلوماسية مصر والكويت عبرت عن العلاقات التاريخية بين الدولتين

رئيس اللجنة يؤكد متانة العلاقات التاريخية بين البلدين

حقوق البرلمان: دبلوماسية مصر والكويت عبرت عن العلاقات التاريخية بين الدولتين
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:16 م, السبت, 11 أبريل 20

أشاد النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق البرلمان ، بدبلوماسية مصر والكويت التي عبرت عن العلاقات التاريخية بين البلدين ، مضيفا أن الاتصال الذى أجراه وزير الخارجية الكويتى الشيخ أحمد الناصر مع نظيره المصرى السفير سامح شكرى والتى تطرق خلالها الجانبان إلى التفاصيل المتعلقة بالعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين .

 واعتبر رئيس حقوق البرلمان فى تصريحات له اليوم السبت ، إعراب الوزيرين عن عدم ارتياحهما ورفضهما التام للمحاولات المسيئة والهادفة إلى المساس بهذه العلاقات أو التطاول على مرتكزاتها وأن ما يجمع الشعبين من أواصر الأخوة أقوى من أن تنال منه مثل هذه المحاولات التي لا تعكس مشاعر الأخوة والمصير المشترك بينهما أكبر رد حاسم على كل من حاولوا المساس وتشويه العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والكويت ، خاصة من اعلام جماعة الاخوان الارهابية وفضائيات الدم والارهاب التى تبث سمومها وأكاذيبها واشاعاتها من قطر وتركيا ضد مصر وشعبها.

حقوق البرلمان: علاقات الدولتين أقوى من الأحداث الفردية

 وأشار لجنة حقوق البرلمان إلى أن العلاقات التاريخية بين مصر والكويت قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا أكبر من ان تنال منها بعد الاحداث الفردية المرفوضة من الشعبين الشقيقين المصرى والكويتي .

وشدد رئيس لجنة حقوق البرلمان على أن كلا من مصر والكويت لا يمكن ان تنسى أى منهما المواقف الأخوية والمشرفة بينهما والتى سجلها التاريخ بحروف من نور ويعلمها العالم كله .

وقال عابد إن هذا الموقف الدبلوماسي المصرى الكويتى هو تعبير حقيقى عن إرادة قيادة وحكومة وبرلمان وشعب البلدين الشقيقين ، مؤكدا أن العلاقات المصرية الكويتية كانت ولا تزال وسوف تطل نموذجا رائعا ومتفردا فى العلاقات التى يجب ان تسود بين جميع الدول العربية لمواجهة جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر التى تواجه الامة العربية.

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان إلى أنه يتابع مع نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج والسفير طارق القوني سفير مصر بالكويت اوضاع الجاليةالمصرية بالدولة الشقيقة.

ولفت الى تعاونه مع نواب البرلمان العربي من الكويت بصفته عضو البرلمان العربي لإزالة أى سوء فهم وترسيخ مبادئ الإخوة بين البلدين الشقيقين.