شركات التأمين تلجأ إلى المدفوعات الإلكترونية لتحصيل الأقساط

للتسهيل على العملاء بعد حظر التحرك

شركات التأمين تلجأ إلى المدفوعات الإلكترونية لتحصيل الأقساط
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

10:36 ص, الخميس, 9 أبريل 20

لجأت شركات التأمين إلى وسائل الدفع الإلكترونى للتسهيل على العملاء فى سداد الأقساط دون الحاجة إلى التوجه إلى فرع الشركة، خاصة بعد فرض الجزئى فى مصر عقب انتشار كورونا.

وقال أحمد عارفين، العضو المنتدب للمصرية للتأمين التكافلى «ممتلكات»، إنها وفرت لعملائها سداد الأقساط عبر التحويل إلى حساب الشركة فى البنك إلكترونيا، بجانب استخدام تطبيق المحفظة الإلكترونية البنكية على الهاتف المحمول.

وأضاف أن تلك الإجراءات توفر الوقت والجهد على العميل فى سداد قسط وثيقته بجانب تقليل تداول النقدية.

وأوضح أن ذلك يأتى فى إطار تحول قطاع التأمين نحو الشمول المالى والتكامل بين الخدمات المالية المصرفية وغير المصرفية، لافتا إلى أن شركته تسدد عمولات الوسطاء إلكترونيا عبر التحويل على حساباتهم البنكية، كما تقوم الشركة بسداد التعويضات إلكترونيا على حساب العميل فى البنوك إذا رغب فى ذلك ، وتسدد رسوم الإشراف والرقابة إلكترونيا لصالح الرقابة المالية.

وقال إن وثيقة التأمين الإجبارى على السيارات يتم تحصيلها وتحويلها إلكترونيا إلى مجمعة التأمين على السيارات والتى تقوم بدورها بتحويلها إلكترونيا على الحسابات البنكية لشركات التأمين أعضاء المجمعة.

ومن جهته، كشف الدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «مصر لتأمينات الحياة»، عن أنه يمكن حالياً لعملاء الشركة استخدام وسائل المدفوعات الإلكترونية مثل التطبيقات الرقمية وقنوات الدفع الإلكترونى للحصول على الخدمات التأمينية، وسداد الأقساط المستحقة عبرشبكة كبيرة من قنوات الدفع الإلكتروني.

وأضاف أنه يمكن لعملاء الشركة سداد أقساط وثائق التأمين من خلال منافذ وماكينات الدفع الإلكترونى الخاصة بشركة «فورى» للمدفوعات الإلكترونية، وعبر بطاقات الائتمان البنكية بجانب استخدام تطبيق المحفظة الإلكترونية للبنوك على الهاتف المحمول لتحويل مبلغ القسط، بهدف التيسير على العملاء فى السداد فى أى وقت ومن أى مكان .