أهالي مرسى مطروح يشتكون من تجمعات القمامة

المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين تلقى شكاوى من الأهالي

أهالي مرسى مطروح يشتكون من تجمعات القمامة
معتز محمود

معتز محمود

1:56 ص, الأحد, 5 أبريل 20

أبدى عدد من سكان وأهالي المنطقة القريبة من الكيلو 5 بمدينة مرسى مطروح ، تضررهم  من وجود تجمعات من القمامة خلف السنترال بجوار مسجد عقبة بن نافع.

وتقدم بعضهم بشكوى لحل تلك المشكلة ، والتى تأتى مع بدء عدد من التدابير التى تهدف للحفاظ على الصحة العامة، وتفعيل عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة في الفترة الحالية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، مع أخذ الاحتياطات اللازمة.

وكشف مصدر مطلع أن المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين فى محافظة مطروح ، تلقى شكوى من أحد الأهالى من الكيلو ٤ والذى يتضرر من وجود تجمعات كبيرة من القمامة خلف سنترال ك ٥ بجوار مسجد عقبة بن نافع ، مما يتسبب بأضرار للأهالى .

وأضاف المصدر أنه فور تلقى هذه الشكوى تم التواصل مع مسئولى مجلس مدينة مرسى مطروح وإبلاغهم بتلك الشكوى، وبالمتابعة معهم فقد تم إفادتنا بأنه تم بالفعل توجيه فريق عمل جهاز النظافة بالمجلس وتم إزالة القمامة من المكان وإزالة أسباب الشكوى .

كما رصد بعض الأهالى تجمات بتواجد تجمعات من المواطنين على بعض شواطئ مطروح المختلفة من أجل الصيد والترفيه بمدينة مرسى مطروح ، وقاموا بمخاطبة بعض الجهات للتصدى لهذه الظاهرة ، في ظل المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وكشف المصدر أن المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين فى محافظة مطروح ، تلقى رسائل قبل أيام من الأهالى تم فيها الإشارة إلى وجود تجمعات من المواطنين على بعض الشواطئ المختلفة من أجل الصيد والترفيه ، عند عدد من الشواطئ على فى الأيام الماضية مثل كوبرى روميل وشاطئ مينا حشيش.

وأضاف المصدر أن مجلس مدينة مرسي مطروح يتابع إخلاء شواطئ مطروح من أي تجمعات للمواطنين أو صيادين وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

الجهود مستمرة للحد من التجمعات على شواطئ مطروح

وبدوره أعلن مجلس مدينة مرسى مطروح مؤخراً أنه تم الدفع بحملة مكبرة للتأكد من عدم وجود تجمعات للمواطنين علي شواطئ مرسي مطروح ومنطقة البوسيت والألسنة بكورنيش المدينة تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بعدم تواجد تجمعات .

ويأتى الدفع بدوريات وحملات علي الشواطئ للتأكد من خلوها من المواطنين فى إطار توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بشأن متابعة قرارات مجلس الوزراء بعدم تواجد المواطنين علي الشواطئ وكورنيش المدينة.

وقال اللواء وليد المعداوي رئيس مدينة مرسي مطروح إنه تم التنبيه علي المواطنين والصيادين بعدم تواجدهم بكورنيش المدينة والشواطئ حفاظا على صحة الجميع من انتشار فيروس كورونا ، لافتاً إلى أنه يراهن علي وعي أبناء مطروح بالاستجابة لقرارات مجلس الوزراء بمتابعة إخلاء الشواطئ من اي تجمعات للمواطنين أو صيادين وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.