البرلمان يطالب القطاع الطبي الخاص بمعاونة الدولة في مواجهة أزمة كورونا

الأضرار التى تنجم عن الأزمات ما عادت تميز بين فئات المجتمع

البرلمان يطالب القطاع الطبي الخاص بمعاونة الدولة في مواجهة أزمة كورونا
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:39 م, الخميس, 2 أبريل 20

طالب نواب في البرلمان، القطاع الطبي الخاص بمعاونة الدولة في مواجهة أزمة فيروس كورونا الخطير، خاصة وأن هذا القطاع حصل على العديد من الدعم الحكومي ومن المفترض أن يكون له دور في الأزمة.

وتوجه النائب الدكتور عمرو دوير، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، اليوم الخميس، بسؤال برلماني إلى رئيس الوزراء، ووزيرة الصحة، حول دور القطاع الطبي الخاص في مواجهة أزمة فيروس كورونا التي تشهدها مصر حاليًا.

عضو البرلمان : الأزمة تحتاج إلى تكاتف الجميع

وقال عضو البرلمان ، في سؤاله: إن أزمة فيروس كورونا العالمية التى ضربت كافة أنحاء العالم تحتاج إلى ضرورة التكاتف والتلاحم بين القطاع الخاص والأجهزة الحكومية، ومساهمتهما معاً لتجاوز المخاطر، فالأضرار التى تنجم عن الأزمات ما عادت تميز بين فئات المجتمع المختلفة.

وأضاف عضو البرلمان، “فى ظل الظروف الاستثنائية التى تحيط بالعالم لمواجهة فيروس كورونا، تظهر الحاجة الماسة إلى تكاتف جميع شرائح المجتمع من أفراد ومؤسسات من أجل حماية المجتمع، وتحقيق الاستقرار له، والمحافظة على المكتسبات التى وصل إليها المجتمع فى أوقات الرخاء، وهو ما ننتظره من القطاع الطبي الخاص في مصر”.

وأكد عضو البرلمان أن “القطاع الطبي الخاص في مصر حصل على العديد من الدعم الحكومي، ومن المفترض أن يكون له دورًا في هذه الأزمة بما يمتلكه من إمكانيات وموارد وخبرات وأدوات ، للقيام بدور وطني في هذه الأزمة، ويعمل جنبًا إلى جنب مع القطاع الطبي العام”.