أسعار الدولار اليوم الخميس 2-4-2020 في البنوك المصرية

استقر متوسط أسعار الدولار أمام الجنيه ، عند مستوى 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه

أسعار الدولار اليوم الخميس 2-4-2020 في البنوك المصرية
سيد بدر

سيد بدر

11:19 ص, الخميس, 2 أبريل 20

ما زالت  أمام الجنيه مستقرة خلال التعاملات الصباحية في البنوك المصرية، اليوم الخميس الموافق 2-4- 2020 ولم تشهد تغيرًا يُذكر.

وحتى تعاملات أمس استقر متوسط أسعار  أمام الجنيه، عند مستوى 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع، ليظل عند السعر نفسه لليوم العاشر على التوالى، وفقًا للبنك المركزى المصرى.

جدول يوضح سعر الدولار

إجراءات الحفاظ على جاذبية الجنيه

كان البنك المركزي والقطاع المصرفي قد اتخذا عدة إجراءات للحفاظ على جاذبية العملة المحلية، ومنع أي فرصة لعودة الدولرة، منها إصدار شهادة ادخار بفائدة 15% لأجل عام، في الوقت الذي انخفضت فيه الفائدة بنسبة 3% على مستوى سعر الكوريدور لدى البنك المركزي.

كما خفّضت البنوك الحكومية الفوائد على الأوعية الإدخارية بالدولار، بعدما خفّض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الفائدة مرتين متتاليتين منذ اندلاع أزمة كورونا.

وفي مداخلة هاتفية مع قناة صدى البلد، أكد محافظ البنك المركزي أن مصر تمتلك 45 مليار دولار احتياطيًّا نقديًّا أجنبيًّا قويًّا، بينما هي لا تحتاج سوى 25 مليار دولار، وهو ما يمكّن البنك المركزي من تنفيذ خططه ووقف أي تجاوزت في سوق الصرف.

وأشار إلى أنه من الوارد أن يحدث انخفاض آخر بقيمة الجنيه أمام الدولار خلال الفترة المقبلة، وفقًا لمتغيرات أزمة كورونا على ميزان المدفوعات.

وشدَّد على أن قوة الاقتصاد المصري هي التي جعلت العملة المصرية مستقرّة أمام الدولار رغم خروج أموال ضخمة من الأجانب المستثمرين في أذون وسندات الخزانة خلال الفترة الماضية.

الدولار يتخلى عن بعض مكاسبه عالميًّا

 وتخلّى الدولار عن بعض المكاسب التي حققها في الآونة الأخيرة بعدما دعمت قفزة بنسبة 10% في أسعار النفط العملات المرتبطة بالسلع الأولية، إلا أن الضبابية المحيطة بجائحة فيروس كورونا أبقت العملة الأمريكية قوية أمام باقي العملات الرئيسية، وفقًا لرويترز.

وصعدت أسعار النفط بفعل آمال في نجاح الدبلوماسية الأمريكية في إقناع السعودية وروسيا بإنهاء حرب الأسعار التي دفعت أسواق الخام إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من 20 عامًا، وتقرير لبلومبرج عن مشتريات الصين من النفط.

واستقر مؤشر الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية عند 99.470 بعد تحقيق مكاسب 0.53% خلال الليل حيث ارتفعت العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى.