بسبب تفشى «كورونا».. «إل جى» و«سامسونج» تغلقان مصانعهما فى روسيا حتى 5 أبريل

سبق أن أعلنت إل جي إلكترونيكس عن وقف تشغيل مصنعها لغسالات الملابس في ولاية تينيسي الأمريكية

بسبب تفشى «كورونا».. «إل جى» و«سامسونج» تغلقان مصانعهما فى روسيا حتى 5 أبريل
أحمد فراج

أحمد فراج

1:17 م, الأثنين, 30 مارس 20

ذكرت مصادر أنه تقرر وقف تشغيل مصنعى «إل جى» و«سامسونج» للإلكترونيات في روسيا ، بعد إعلان الحكومة الروسية عن الإجازة الطارئة بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد ، بحسب وكالة يونهاب.

وذكرت الوكالة أنه تقرر وقف تشغيل مصنع إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية والتلفزيونات ومصنع سامسونج للإلكترونيات حتى الخامس من أبريل المقبل.

وقررت إل جي إلكترونيكس وقف تشغيل مصنعها للتلفزيونات ومكيفات الهواء في البرازيل حتى يوم 3 أبريل المقبل كجزء من إجراءات الوقاية لموظفيها.

علقت سامسونج العمل بمصنعها للغسالات بالولايات المتحدة

وسبق أن أعلنت إل جي إلكترونيكس عن وقف تشغيل مصنعها لغسالات الملابس في ولاية تينيسي الأمريكية حتى يوم 12 أبريل، وكذلك مصنعها لقطع غيار السيارات في مدينة ديترويت الأمريكية حتى يوم 14 أبريل.

كما تم وقف تشغيل مصنعيها في الهند حتى يوم 14 أبريل. وشغلت الشركة مصنعها للتلفزيونات في بولندا على نطاق أصغر في الأسبوع الماضي.

أما بالنسبة لسامسونج للإلكترونيات، فإنه تم وقف تشغيل مصنعها في كل من البرازيل والهند وتم إغلاق مصانعها في جميع المناطق الأوروبية مثل سلوفاكيا وبولندا والمجر.

وبحسب موقع روسيا اليوم ، أعلنت السلطات الصحية الروسية اليوم الاثنين، عن تسجيل 302 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع الحصيلة بذلك إلى 1836 حالة في 71 منطقة في البلاد.

وأفاد مركز العمليات الروسي الخاص بمكافحة فيروس كورونا في بيان صحفي، بتسجيل وفاة واحدة خلال اليوم الأخير ليبلغ إجمالي الوفيات.

وخلال الساعات الـ24 الماضية أيضا تماثل شخصان للشفاء، ما رفع عدد المتعافين إلى 66.

وبلغت حصيلة الإصابات الجديدة التي أعلن عنها أمس الأحد، 270 حالة.

وتبدأ روسيا، اليوم الإثنين، في تطبيق إغلاق كامل للحدود، حسبما أعلن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، ضمن جهود الحكومة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

وطالب ميشوستين من حكام المناطق، الإثنين، بحث فرض القيود التي تفرضها العاصمة موسكو على التنقلات لكبح انتشار جائحة كورونا.

وكانت سلطات موسكو قد أعلنت إغلاقا جزئيا، الأحد، وأمرت السكان بالتزام بيوتهم اعتبارا من اليوم، في خطوة هي الأكثر صرامة حتى الآن لإبطاء وتيرة انتشار المرض بعدما تخطى عدد الحالات المعلن رسميا في العاصمة حاجز الألف إصابة.