أسعار الدولار اليوم الاثنين 30-3-2020 في البنوك المصرية

يستقر عند 15.698 جنيه للشراء، و15.798 جنيه للبيع

أسعار الدولار اليوم الاثنين 30-3-2020 في البنوك المصرية
سيد بدر

سيد بدر

12:01 م, الأثنين, 30 مارس 20

استمرت أسعار الدولار أمام الجنيه في الاستقرار خلال التعاملات الصباحية لليوم الاثنين الموافق 30-3-2020 في البنوك المصرية، حيث تشهد ثباتًا في السعر طوال تعاملات الأسبوع الماضي.

واستقر الدولار، الأسبوع الماضي، ويبلغ متوسط أسعار الدولار أمام الجنيه 15.698 جنيه للشراء، و15.798 جنيه للبيع، وفقًا للبنك المركزي.

وقبل استقراره ارتفع الدولار بنحو 20 قرشًا مدعومة بخروج جزء من أموال الأجانب من السوق المحلية نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية التى خلّفها كورونا.

جدول يوضح سعر الدولار

محافظ المركزي: نمتلك احتياطيًّا قويًّا

وفي مداخلة هاتفية مع قناة صدى البلد، أكد محافظ البنك المركزي أن مصر تمتلك 45 مليار دولار احتياطيًّا نقديًّا أجنبيًّا قويًّا، بينما هي لا تحتاج سوى 25 مليار دولار، وهو ما يمكّن البنك المركزي من تنفيذ خططه ووقف أي تجاوزت في سوق الصرف.

وأشار إلى أنه من الوارد أن يحدث انخفاض آخر في قيمة الجنيه أمام الدولار خلال الفترة المقبلة، وفقًا لمتغيرات أزمة كورونا على ميزان المدفوعات.

وشدَّد على أن قوة الاقتصاد المصري هي التي جعلت العملة المصرية مستقرّة أمام الدولار رغم خروج أموال ضخمة من أموال الأجانب المستثمرين في أذون وسندات الخزانة خلال الفترة الماضية.

الدولار يرتفع عالميًّا

وسجل الدولار صعودًا في تعاملات اليوم الاثنين أمام الجنيه الإسترليني والعملة الأوروبية الموحدة “اليورو” والدولار الأسترالي ومثيله النيوزيلندي، ليوقف خسائره التي استمرت على مدار أسبوع.

فيما لقيت العملة اليابانية ملاذًا آمنًا مع تصاعد إجراءات العزل حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، في حين يتوقع مستثمرون أن تستمر الضبابية لفترة طويلة.

كما هبط الجنيه الإسترليني بنسبة 0.8% إلى 1.2357 دولار، وتراجع الدولار الأسترالي بنسبة 0.5% إلى 0.6134 دولار أمريكي، كما انخفض “اليورو” بالنسبة نفسها إلى 1.1077 دولار أمريكي، بحسب ما نشرته وكالة رويترز للأنباء.