اقتصاد وأسواق

71 شركة تتنافس على توريد 225 ألف طن أرز تموينى

كتب - محمد ريحان :   تقدمت أمس 71 شركة مضارب بالمظاريف المالية والفنية لتوريد نحو 225 ألف طن أرز للهيئة العامة للسلع التموينية .   قال مصطفى السلطيسى، نائب رئيس شعبة صناعة الأرز باتحاد الصناعات، إن الأسعار التى تقدمت…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد ريحان :

 

تقدمت أمس 71 شركة مضارب بالمظاريف المالية والفنية لتوريد نحو 225 ألف طن أرز للهيئة العامة للسلع التموينية .

 

قال مصطفى السلطيسى، نائب رئيس شعبة صناعة الأرز باتحاد الصناعات، إن الأسعار التى تقدمت بها الشركات لتوريد الكميات تتراوح بين 2650 و 2700 جنيه للطن .

 

وأوضح أن لجنة البت ستعلن خلال أيام عن نتيجة المناقصة وإعلان أسماء الشركات التى ستقوم بتوريد الكميات اللازمة لهيئة السلع التموينية، ولفت إلى أن التوريد سيبدأ اعتباراً من يوم 5 أكتوبر حتى 30 ديسمبر المقبل .

 

وفى سياق متصل تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية مطالب شركات مضارب الأرز بطرح مناقصات توريد الأرز التموينى كل شهرين، بدلاً من طرحها كل 3 شهور، وذلك بسبب تقلبات الأسعار .

 

وقال السلطيسى إن أعضاء الشعبة التقوا مؤخراً الدكتور أبوزيد محمد أبوزيد، وزير التموين والتجارة الداخلية، وطالبوا بإعادة النظر فى توقيت طرح المناقصات لتكون شهرياً بدلاً من 3 شهور، وهو ما وعد أبوزيد بدراسته .

 

وأشار إلى أن أسعار الأرز تتغير ارتفاعاً وانخفاضاً، وبالتالى فإنه من الممكن أن تشترى هيئة السلع التموينية كميات أرز من المضارب ثم ترتفع الأسعار بشكل كبير، بما يسبب خسائر للمضارب التى تقوم بالتوريد .

 

وأوضح السلطيسى أن أسعار الأرز ارتفعت خلال اليومين الماضيين بنحو 150 جنيهاً فى الطن، لتصل إلى 1700 جنيه للأرز الشعير و 2300 جنيه للأرز الأبيض .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »