وزير السياحة يوجه بتعديل أماكن بعض اللوحات بقصر البارون (صور)

أكد وزير السياحة أن القصر لم يتاثر بأي أضرار بسبب سوء الأحوال الجوية

وزير السياحة يوجه بتعديل أماكن بعض اللوحات بقصر البارون (صور)
أحمد عاشور

أحمد عاشور

4:14 م, السبت, 14 مارس 20

ووجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، المختصين بسيناريو العرض في قصر البارون، بتعديل أماكن بعض اللوحات حتى لا تخفي جمال بعض العناصر الزخرفية الفريدة بالقصر.

حاء ذلك خلال تفقد وزير السياحة والآثار اليوم، عددا من المواقع الأثرية بمحافظة القاهرة، للاطمئنان والوقوف على حالتها بعد أعمال كسح وشفط مياه الأمطار التي تراكمت على البعض منها بسبب سوء الأحوال الجوية التي ضربت البلاد خلال اليومين الماضيين.

وتضمنت الزيارة قصر البارون امبارن بحي مصر الجديدة، وشارع المعز بالقاهرة التاريخية.

ورافق الوزير خلال الجولة خلال الجولة أحمد عبيد مساعد الوزير للشئون الفنية، والعميد هشام سمير مساعد الوزير للشئون الهندسية والمشرف على القاهرة التاريخية، والعميد هاني ممدوح مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، والدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الاسلامية والقبطية واليهودية.

وزير السياحة البانوراما

وخلال جولته بقصر البارون امبان تفقد الوزير الموقع العام للقصر وقاعاته المختلفة، ومنطقة البانوراما (السطح).

كما تفقد الوزير اللوحات الإرشادية المعروضة بالقصر التي هي من العناصر المكونة لمعرض تاريخ حي مصر الجديدة الذي سيتم افتتاحه مع الافتتاح الوشيك للقصر.

وأكد وزير السياحة والآثار على سلامة مبنى القصر، وأنه لم يتأثر بأي أضرار بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك لوجود مصارف المطر أعلى سطح القصر بشكل يسمح بتصريف مياه المطر مباشرة دون إحداث أي أضرار للمبنى وعدم تراكم المياه بالموقع العام لوجود مصارف للأمطار موزعة بأسلوب هندسي وربطها بشبكة صرف المطر بالمنطقة .

الوزير يتفقد متحف النسيج ومجموعة السلطان قلاوون

وفي شارع المعز، تفقد الوزير، متحف النسيج المصري ومجموعة السلطان قلاوون والتي تراكمت بالقرب منها خلال اليومين الماضيين مياه الأمطار، وقد تم كسح وشفط المياه تماما أمس وعودة المنطقة لما كانت عليه.

يذكر أن القصر يتضمن معرضا لمجموعة متنوعة من الصور والوثائق الأرشيفية والرسومات الإيضاحية والخرائط والمخاطبات الخاصة بتاريخ حي مصر الجديدة (هيليوبوليس والمطرية) عبر العصور المختلفة.

بالإضافة الى أهم معالمها التراثية، ومجموعة متنوعة من الصور والخرائط والوثائق والأفلام تحكي تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة في تلك الفترة الزمنية المميزة.