700 مليون جنيه قيمة فواتير الاستهلاك بنطاق «مصر الوسطى» خلال أبريل

بارتفاع قدره 90 مليونا عن مارس

700 مليون جنيه قيمة فواتير الاستهلاك بنطاق «مصر الوسطى» خلال أبريل
المال - خاص

المال - خاص

11:03 ص, الأثنين, 31 مايو 21

ارتفع اجمالى اصدار فواتير الكهرباء الخاصة باستهلاك شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء ليسجل 700 مليون جنيه عن اصدار شهر ابريل الماضي.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة، فى تصريحات لـ«المال»، أن هناك ارتفاع قدره 90 مليون جنيه عن استهلاك شهر مارس الماضي والذي سجل فواتير قدرها 610 ملايين جنيها، وتتضمن تلك الفواتير القطاعين المنزلى والتجارى فقط.

واكدت انه لن يتم الافصاح عن قيمة استهلاك القطاع الحكومي، وأن عدم الافصاح يرجع إلى أن هناك مقاصات بين الوزارات وفق اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء لإنهاء التشابكات المالية بين الهيئات والوزارات.

واشارت المصادر ان تلك القيمة جزء منها يقارب %20 عبر السداد مسبق الدفع من خلال العدادات مسبوقة الدفع والكودية ويتم سدادها مسبقا، مما يسهل عملية التحصيل.

وقالت إن مصر الوسطى للكهرباء نجحت فى تحصيل أكثر من 660 مليون جنيه حتى الآن، وجارٍ تحصيل باقى المبالغ، لافتة إلى أنه من المرتقب الوصول بإجمالى نسب التحصيل لأكثر من %95 فى القطاعين.

وأوضحت المصادر ان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء يراجع نسب التحصيل بشركات التوزيع بشكل مستمر مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء، مؤكدا على عدم التهاون فى التحصيل وجدولة غير المستطيع السداد.

في ذات السياق قال المهندس رأفت شمعة رئيس مصر الوسطي للكهرباء، فى تصريحات للمال، ان الشركة انتهت من تركيب 6000 عداد مسبق الدفع حتي الآن للمباني المخالفه والعشوائية منذ يناير وحتي نهاية ابريل الماضي.

وأكد أن هناك استقرارًا نسبيًا فى استهلاك كبار العملاء، وأغلب القطاعات الأخرى، التى تضم شريحة المصانع كثيفة الاستهلاك والشركات الكبرى التى تعتمد على الكهرباء فى تشغيلها نظرًا لطبيعة الاقتصاد وظروف جائحه كورونا.

وتقوم شركة مصر الوسطى بتوفير الكهرباء لعدة قطاعات على مستوى الجمهورية، فى خمس محافظات هى الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادى الجديد، ويصل عدد مشتركيها إلى 3.1 مليون، ﻭﺗﺘﺒﻊ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻘﺎﺑﻀﺔ لكهرباء ﻣﺼر.