700 مليون جنيه حجم أعمال«سيجنفاى مصر» المستهدف فى 2020

تسعى لزيادة المكون المحلى إلى %50 والحصول على علامة صنع فى مصر

700 مليون جنيه حجم أعمال«سيجنفاى مصر» المستهدف فى 2020
المال - خاص

المال - خاص

12:01 م, الأحد, 8 ديسمبر 19

تصدير منتجات إلى 8 دول وطلبيات من شمال وشرق أفريقيا وتركيا

تستهدف شركة «سيجنفاى» للإضاءة “فيليبس سابقا” الوصول بحجم أعمالها خلال عام 2020 إلى 700 مليون جنيه بزيادة %10 عن العام الحالى والذى بلغت فيه نحو 630 مليونًا.

 وكشف المهندس محمد أبو العزايم، مدير عام «سيجنفاى مصر و شرق أفريقيا»، أنها تستهدف خلال الفترة المقبلة اقتحام الأسواق الأفريقية عبر مصر وتحويل القاهرة إلى منصة صناعية للتصدير إلى القارة السمراء والدول المجاورة لا سيما وأنها تمتلك المؤهلات لذلك.

 وأضاف – فى حواره مع «المـال» – أن «سيجنفاى» ستقوم بزيادة عدد الأصناف من اللمبات والكشافات الليد التى يتم تصنيعها بمصر، مشيرًا إلى أنها تصنع نحو8 أصناف من اللمبات الليد تسعى لمضاعفتهم.

 وقال إنه ستتم إضافة 10 أصناف جديدة فى الكشافات الليد التى نصنعها فى مصر ليصل إجمالى الأصناف والأحجام والقدرات لنحو 17 نوعًا.

 وأكد أن شركته تقوم حاليًا بتجهيز العمالة ذات الخبرة لاكتشاف أحدث حلول الإضاءة الذكية والتى تعد أفضل من الموفرة والليد والتى تسهم فى التحول إلى المدن والمبانى الذكية فى مصر وتدعم خطة الدولة خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن “سيجنفاى” جاهزة لتقديم الدعم والدراسات والأبحاث والمنتجات الخاصة بالمدن الذكية، ولكل مكان يسعى للتحول إلى مبنى أو شركة أو مكتب ذكى.

 وكشف عن تقنية جديدة يمكن من خلالها الحصول على الأشياء عن طريق الإضاءة باستخدام الإنترنت، عبر نظام “ترولايفاي” للاتصالات اللاسلكية الضوئية، الأسرع والأكثر موثوقية على مستوى العالم، وتجمع بين “إنترنت سريع” و آمن و مستقر من خلال موجات الإضاءة مع إضاءات بجودة عالية، وبسرعات تفوق معظم التقنيات اللاسلكية التقليدية فى مكان العمل.

 وتضم مجموعة «ترولايفاى» نظاما ثابتا ومتكاملا، بسرعة تصل حتى 250 ميجابايت فى الثانية، ليكون بمثابة الحل الأمثل لتوصيل الأجهزة كما هو الحال فى المنشآت الصناعية، و مناسبًا للاستخدام فى المناطق الحساسة للترددات اللاسلكية (مثل المستشفيات والعيادات ومحطات توليد الطاقة) أو المناطق ذات الاتصال اللاسلكى الضعيف أو المعدوم).

ولفت “أبو العزايم” إلى أن “سيجنفاى” تقوم حاليًا بتشغيل خطوط إنتاج جديدة فى المصانع التى تعاقدت معها لتصنيع منتجاتها فى مصر لتلبية الطلب عليها، وهو ما سيتطلب زيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة عبر العمالة وخطوط الإنتاج والتوسع فى الطاقة الإنتاجية.

 وقال إن إجمالى الطاقة الإنتاجية لشركته لتصنيع اللمبات الليد تصل لنحو 2 مليون لمبة سنويًا بزيادة بنحو مليون عن 2018، وتسعى إلى مضاعفة المنتج المصرى والاعتماد عليه كليًا، كما تخطط لفتح أسواق جديدة لتصدير المنتج المصرى إليها.

 وكشف عن أن شركته تقوم حاليًا بتصدير الكشافات الليد إلى تركيا، كما ستقوم بإضافة خط إنتاج جديد للكشافات الليد بطاقة إنتاجية تصل إلى 250 ألف كشاف سنويًا.

وأوضح أن الشركة صدرت العام الحالى كشافات بتكلفة تصل لنحو 60 مليون جنيه لعدد من الدول أبرزها تركيا، وتسعى إلى زيادة الحصة التصديرية خلال الفترة المقبلة، كما أن هناك فرصا تصديرية جديدة خلال الشهور المقبلة، إلى تركيا وشمال وشرق أفريقيا.

وأكد أن “سيجنفاى” تسعى إلى زيادة درجة الجودة الخاصة بالمنتجات التى يتم تصنيعها فى مصر مع القيام بالدراسات وإضافة أصناف جديدة لتلبية الطلب ونقل وتوطين التكنولوجيا إلى مصر ضمن خطة الدولة لتكون منصة ومحورا فى قلب العالم والتوسع فى الصناعة المحلية لدعم الاقتصاد المصرى.

 وأضاف أن المكون المحلى لمنتجات “سيجنفاى مصر” تصل لنحو %35 وتسعى إلى زيادتها لأكثر من %50 خلال الفترة القليلة المقبلة، كما تستهدف الحصول على علامة “بكل فخر صنع فى مصر”.

 يشار إلى أن علامة “بكل فخر صنع فى مصر”، بدأت فى الانتشار بصورة كبيرة بين الشركات، ويتم منحها للمنتجات القوية والتى تضاهى بل تفوق فى جودتها المنتجات المستوردة، مما يساهم فى حماية منتجات المصانع من منتجات القطاع غير الرسمى التى لا تلتزم بنفس المعايير ويتم تسليم المصنع الذى يجتاز التقييم رقم كودى يلتزم المصنع بوضعه أسفل العلامة عند استخدامها.

 وكشف عن أن الشركة تقوم بالتصدير إلى نحو 8 دول حاليًا أبرزها السودان والسنغال وإثيوبيا ورواندا وتنزانيا ونيجيريا وتركيا، كما توجد طلبات للتصدير كثيرة من دول شمال أفريقيا، مما يعكس الثقة فى المنتج المصرى.

 ولفت إلى أن الشركة تستهدف العمل مع الحكومة المصرية فى المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية عبر تنفيذ أعمال بالمبانى الحكومية؛ والعلمين الجديدة، لا سيما وأنها تحتاج إلى استثمارات ضخمة من جانب الحكومة وتدشينها بنظام المدن الذكية، كما أن طريقة العمل فى مشروعات كبرى تختلف عن البيع العادى لأنها أسرع وأكبر وباستثمارات ضخمة.

وقال “أبو العزايم” إن شركته نفذت أعمال الإضاءة لأنفاق الإسماعيلية، بالإضافة إلى نفق بورسعيد والذى يعد ثانى نفق تعمل فيه، كما قامت مؤخرًا بتنفيذ أعمال فى المنشآت الحكومية فى العاصمة الإدارية مثل مبنى رئاسة الوزراء.

وأضاف أن “سيجنفاى” تخطط للوصول إلى %25 كحصة سوقية تجارية فى مصر فى اللمبات والكشافات، نظرًا لنمو السوق المصرية بشكل كبير وانتشار التكنولوجيا بصورة سريعة فى السوق.

 وقال جاك ليتزيلتر، نائب الرئيس التنفيذى لشركة “سيجنفاى” العالمية – فىحواره مع «المال» – إن الشركة حققت مبيعات بنحو 1.5 مليار يورو على مستوى العالم خلال الربع الثالث من عام 2019 بنسبة ارتفاع %11 عن الفترة نفسها من 2018.

ولفت إلى أن الشركة حققت مبيعات بنحو 6.5 مليار يورو خلال 2018 وهى فى تنامٍ مستمر نتيجة ارتفاع الطلب على منتجاتها على مستوى العالم.

 ولفت إلى أن مصر تولى اهتماما كبيرا بالتحول إلى المبانى الذكية خلال الفترة الأخيرة، وهو ما ظهر فى اهتمام القيادة السياسية بذلك عبر افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى للمعرض، كاشفا أن الشركة شاركت لأول مرة فى المعرض ووجدت اهتماما كبيرا من جانب الشركات العالمية.