700 مليون جنيه أقساط «قناة السويس للتأمين» بالنصف الأول من العام المالى الحالى

180 مليون جنيه تعويضات خلال نفس الفترة

700 مليون جنيه أقساط «قناة السويس للتأمين» بالنصف الأول من العام المالى الحالى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

8:04 ص, الخميس, 11 مارس 21

حققت شركة «قناة السويس للتأمين» – ممتلكات ومسئوليات- 700 مليون جنيه أقساطا بنهاية النصف الأول من العام المالى الحالى 2020/ 2021.

كشف شريف الغمراوى، العضو المنتدب، أن شركته سددت تعويضات قيمتها 180 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام .

وأضاف أنها تستهدف تحقيق 1.2 مليار جنيه كأقساط خلال العام المالى الجارى 2020/ 2021، مقابل مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضى 2019/ 2020، بمعدل نمو مستهدف %20.

وأوضح أن الشركة تراهن على العديد من الفروع المولدة للنمو خلال الفترة المقبلة، وهى فروع التأمين الهندسى وأجسام السفن، والحريق والحوادث المتنوعة، مشيرا إلى أن محفظة الشركة متوازنة بين فروع التأمين المختلفة ووزنها النسبى فى محفظة الأقساط، حيث يمثل فرع التأمين التكميلى %25 فقط من المحفظة، دون التركيز على فرع تأمينى دون غيره.

وقال إن الشركة تراهن على المشروعات القومية التى تنفذها الدولة، والمشروعات الخاصة التى تحتاج إلى تغطيات تأمينية متنوعة وخاصة أثناء فترة الإنشاء والتشغيل، عبر وثائق التأمين المختلفة،بما يساهم فى زيادة حجم محفظة الأقساط.

وأكد أن التأمين الطبى من الأنشطة الواعدة فى السوق، وعليه طلب كبير، وتزاوله العديد من شركات التأمين، ومشيرا إلى أن الدولة قطعت شوطا فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الحكومى الشاملة فى بعض المحافظات، وهناك اهتمام بالتأمين الطبى من قبل الاتحاد المصرى للتأمين والاتحاد العربى للتأمين والاتحاد الأفروآسيوى للتأمين وإعادة التأمين. وأضاف أن الشركة لديها رخصة الإصدار الإلكترونى فى تأمينات السفر، وتدرس الحصول على رخصة الإصدار الإلكترونى فى تأمينات الحوادث المتنوعة خلال الفترة المقبلة، ولديها نظام تكنولوجى «IT» قوى ومتطور يلبى احتياجاتها الحالية، بجانب تطوير الموقع الالكترونى، وتدرس إطلاق «موبايل أبلكيشن» خاص بها على الهاتف الجوال لخدمة عملائها خلال العام الحالى