700 ألف كيلومتر ألياف ضوئية من «اتصالات الإمارات» إلى معرض «إكسبو دبى»

«بن علي»: تركيب 8500 نقطة اتصال لتعزيز شبكات المحمول

700 ألف كيلومتر ألياف ضوئية من «اتصالات الإمارات» إلى معرض «إكسبو دبى»
محمود جمال

محمود جمال

10:07 ص, الأثنين, 18 أكتوبر 21

قال الدكتور أحمد بن على، نائب رئيس أول الاتصالات فى مجموعة اتصالات الإمارات ، إن المجموعة ساهمت فى تزويد معرض إكسبو 2020 بأكثر من 700 ألف كيلومتر من كابلات الألياف الضوئية، بالتعاون مع ذراعها الرقمية «اتصالات ديجيتال».

وأوضح «بن على» فى تصريحات صحفية أن «اتصالات» اتفقت خلال عام 2016 على تغطية “إكسبو” كأول مؤسسة تجارية فى العالم بتقنيات الجيل الخامس للاتصالات بالكامل.

جاء ذلك على هامش اليوم الأول من فاعليات الدورة 41 من معرض ومؤتمر جيتكس دبى للاتصالات، الذى يستضيفه مركز دبى التجارى العالمى خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر الحالى.

«بن علي»: تركيب 8500 نقطة اتصال لتعزيز شبكات المحمول

وأكد «بن على» أن مجموعة اتصالات الإمارات قامت أيضًا بتركيب أكثر من 8500 نقطة اتصال، لتعزيز شبكات المحمول بمنطقة المعرض، والبالغ مساحتها نحو 4 كيلوات مترات مربعة، وتطوير الموقع الإلكترونى لإكسبو، وإتاحة تذاكر الدخول الرقمية، علاوة على طرح تطبيقات ذكية على الهواتف، ونشر كاميرات مراقبة لمتابعة الحركة.

وكشف أن سرعة خدمة الإنترنت بالمعرض تصل إلى 3.1 جيجابت فى الثانية، ضمن خطة «اتصالات الإمارات»، لتحويل المعرض المنطقة الأكثر ذكاءً فى العالم.

فى سياق متصل، لفت «بن على» إلى أن مجموعة اتصالات تستهدف خلال مشاركتها هذا العام فى «جيتكس دبى» التركيز على تمكين العصر الرقمى الجديد، عبر تسليط الضوء على كيفية الاستفادة من التكنولوجيا لنكون أكثر مرونة فى مواجهة التحديات، وإنشاء نماذج أعمال جديدة ومستدامة وشاملة ما بعد جائحة كورونا، اعتمادًا على أحدث التقنيات العالمية، مثل شبكات الجيل الخامس، والذكاء الاصطناعى، وتكنولوجيا إنترنت الأشياء والتعلم الآلى.

يشار إلى أن فعاليات معرض إكسبو 2020 بدأت مطلع أكتوبر الحالى، وتستمر حتى مارس 2022، بمشاركة أكثر من 200 دولة حول العالم، و100 شركة ومؤسسة تنتمى لقطاعات اقتصادية مختلفة، كما يتضمن المعرض أكثر من 180 جناحًا دوليًا.