اقتصاد وأسواق

70 مليون دولار خسائر الاستثمار الرياضي بمصر خلال 2018

المنظمة العالمية للملكية الفكرية «الويبو» نجحت في تسجيل 100 مليون علامة تجارية حول العالم

شارك الخبر مع أصدقائك

تعرض الاستثمار الرياضي في مصر لخسائر تقدر بنحو 70 مليون دولار خلال 2018، بسبب عدم الالتزام بحقوق الملكية الفكرية والاعتداء على البث، بحسب تصريحات نضال الخاروف، رئيس مجلس إدارة مجموعة «سماس» للملكية الفكرية.

وأشار في تصريحات على هامش الاحتفالية التى أقامتها مجموعة سماس للملكية الفكرية بالشراكة مع جامعة الدول العربية أمس إلى أن المنظمة العالمية للملكية الفكرية الويبو (WIPO)، التابعة للأمم المتحدة لها دور كبير في عمليات نشر إيجابيات الملكية الفكرية وتجهيز ورش العمل ونشر الكتب والمؤلفات الخاصة بالمجال بهدف تشجيع الاستثمارات.

وذكر أن المنظمة نجحت فى تسجيل نحو 100 مليون علامة تجارية حول العالم.

وأشار إلى أن الويبو (WIPO) تعيد توزيع الإيرادات في موضوع النشر وتجهيز إدارة العلامات التجارية في الدول المسجلة لتمويل المصاريف الخاصة بها.

وأوضح أن «الملكية الفكرية قضية تهم جميع الدول وتهتم بها المؤسسات والشركات ذات المصداقية، ولكن يظل ينقصنا كثير من الوعي بماهية الملكية الفكرية وكيفية الحفاظ عليها فى مجتمعاتنا العربية».

وأكد أن «سماس» لا تدخر جهدا فى التعريف بها في جميع المجالات المختلفة.

وتأسست مجموعة سماس للملكية الفكرية في عام 1964، وتعتبر إحدى كبرى المؤسسات في مجال الملكية الفكرية في الشرق الأوسط وتشارك في العديد من الملتقيات والمحافل الإقليمية والدولية.

وشارك في الاحتفالية التي نظمتها مجموعة سماس بالتعاون مع إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية عدد من الشخصيات العامة والمسؤولين الحكوميين في العديد من الدول العربية والشباب المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان في استقبالهم د.مها بخيت، الوزيرة المفوضة ومديرة ادارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية، ونضال الخاروف، رئيس مجلس إدارة مجموعة سماس للملكية الفكرية، والدكتور وليد عبد الناصر، مدير المكتب الإقليمي للدول العربية بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية، والعامري فاروق، وزير الرياضة الأسبق بجمهورية مصر العربية.

شارك الخبر مع أصدقائك