اقتصاد وأسواق

70 مليون جنيه استثمارات هندية في مصنع للبلاستيك بالمنيا

ماهر أبوالفضل: أكد المهندس محمد متولي مدير عام جهاز تنمية المنطقة الصناعية بمحافظة المنيا تقدم عدد من المستثمرين الهنود بدراسة جدوي لانشاء مشروع لتصنيع المنتجات البلاستيكية بتكلفة استثمارية تتجاوز 70 مليون جنيه.   أضاف متولي في تصريحات خاصة لـ»المال« أنه…

شارك الخبر مع أصدقائك

ماهر أبوالفضل:

أكد المهندس محمد متولي مدير عام جهاز تنمية المنطقة الصناعية بمحافظة المنيا تقدم عدد من المستثمرين الهنود بدراسة جدوي لانشاء مشروع لتصنيع المنتجات البلاستيكية بتكلفة استثمارية تتجاوز 70 مليون جنيه.
 
أضاف متولي في تصريحات خاصة لـ»المال« أنه سيتم عقد اجتماع لمسئولي الجهاز خلال الأسبوع المقبل لمناقشة دراسة الجدوي، وتخصيص الأرض، مشيراً إلي أن دراسة الجدوي تضمنت المطالبة بتخصيص 12 ألف متر مربع لاقامة المشروع، موضحاً أن المراحل الانشائية للمصنع الجديد ستبدأ وفق ما جاء بدراسة الجدوي نهاية العام الحالي2008  علي أن تبدأ المرحلة الانتاجية الأولي في 2009، مشيراً إلي أن المشروع يستهدف تصدير %85 وطرح النسبة الباقية بالسوق المحلية.
 
وفي نفس الإطار كشف مصدر مطلع بجهاز تنمية المنطقة الصناعية عن بدء تفاوض المستثمرين الهنود مع بنكي الأهلي والاسكندرية »سان باولو« للحصول علي قرض %30 من تكلفة المشروع الاستثمارية بهدف استيراد المعدات من الخارج، نافيا وصول تلك المفاوضات إلي نهايتها حتي الآن، إلا أنه أكد رغبة البنكين في تمويل المشروع، خاصة مع وجود دراسة جدوي طموحة تسعي إلي التوسع محليا وخارجيا من خلال زيادة رأس المال بعد سنوات قليلة من بداية التشغيل.
 
وأشار المهندس محمد متولي مدير عام المنطقة الصناعية بالمنيا إلي أن المشروع الجديد سيوفر 150 فرصة عمل مباشرة وأكثر من 500 فرصة أخري غير مباشرة في بداية التشغيل.
 
ونفي متولي وجود أي مشاكل في الأرض المخصصة للاستثمار الصناعي، خاصة بعد موافقة مجلس الوزراء علي اضافة 699 فداناً للمنطقة الصناعية شرق النيل التي تبلغ مساحتها 1516 ليصل إجمالي مساحة المنطقة الصناعية إلي 2115 فداناً، وذلك في إطار التوسعات التي تجريها المحافظة للمنطقة الصناعية لجذب المستثمرين الجدد.
 
وأشار متولي إلي أن مستثمري المنيا سيعقدون اجتماعاً مع المحافظ ومسئولي المنطقة الصناعية لمخاطبة كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف، ومسئولي وزارة التجارة والصناعة والاستثمار عبر مذكرة رسمية للمطالبة بتخصيص مساحة الـ699 فداناً كمنطقة حرة لاقامة المشروعات كثيفة العمالة باستثمارات تتجاوز الـ100 مليون جنيه علي أن يخصص انتاج تلك المشروعات بالكامل للتصدير للخارج مثل مشروعات الملابس الجاهزة والمنسوجات والصناعات الغذائية.

شارك الخبر مع أصدقائك