اقتصاد وأسواق

70 ألف حالة وفاة سنويًا في مصر بسبب السكتة الدماغية

نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية فى مصر يتراوح بين 250 ألفًا و700 ألف سنويًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال ياسر فرغلي، المدير العام ورئيس قطاع الأدوية البشرية في مصر ومنطقة الشام والعراق وشمال شرق إفريقيا بشركة بوهرنجر إنجلهايم الألمانية، إن نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية فى مصر يتراوح بين 250 ألفًا و700 ألف سنويًا يتوفى منهم 70 ألف مريض ويصاب نسبة كبيرة منهم بالشلل نتيجة عدم تلقى العلاج في الفترة المخصصة له والتي تصل إلى 4.30 ساعة من وقت تعرضه للأزمة.

وشدد فرغلي، فى تصريحات للصحفيين على هامش المؤتمر الصحفي، الذي عقدته الشركة أمس، لافتتاح فرعها بالقاهرة، على أهمية التوعية بهذا المرض خاصة وأن أعراضه بسيطة ويسهل التعرف عليها، وتوفير مركز للعلاج على الأقل في كل محافظة كبداية وفي المستشفيات الحكومية خاصة أن سرعة تلقى العلاج يساعد على شفاء المريض بالكامل.

ولفت إلى أن الشركة تقوم بعملية تدريب وتأهيل كل عناصر المنظومة من أول الموظف الذي يتلقى اتصالًا الطوارئ حتى الدكتور الذي يعالج المريض، وتقوم وزارة الصحة بتوفير الدواء على نفقة الدولة.

وتعتبر “بوهرنجر إنجلهايم” إحدى الشركات الألمانية العائلية التي تأسست في عام 1885، وهي واحدة بين شركات الأدوية العشرين الأولى في العالم.

ويعمل لدى الشركة 50 ألف موظف، وتعمل فى إنتاج الأدوية ضمن 3 مجالات رئيسية هي الصيدلة البشرية، والصحة الحيوانية، والصيدلة الحيوية.

وحققت بوهرنجر صافي مبيعات بلغت 17.5 مليار يورو خلال العام الماضي، على مستوى العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »