اقتصاد وأسواق

70‮ ‬مليون جنيه صادرات‮ »‬النوبارية للسكر‮« ‬من المولاس

ندي إسماعيل انتهت شركة »النوبارية للسكر« خلال الفترة القليلة الماضية من تصدير 60 الف طن من المولاس و60 الف طن من علف البنجر لكل من دول المغرب العربي والاتحاد الاوروبي بتكلفة تقديرية بلغت 70 مليون جنيه. واوضح مصدر رفيع بالشركة…

شارك الخبر مع أصدقائك

ندي إسماعيل

انتهت شركة »النوبارية للسكر« خلال الفترة القليلة الماضية من تصدير 60 الف طن من المولاس و60 الف طن من علف البنجر لكل من دول المغرب العربي والاتحاد الاوروبي بتكلفة تقديرية بلغت 70 مليون جنيه.

واوضح مصدر رفيع بالشركة ان هناك نحو 20 الف طن من المولاس جاهزة للتصدير بالصومعة التابعة للشركة بمحافظة الاسكندرية، فيما تستهدف تصدير 50 الف طن من المولاس خلال الفترة القليلة المقبلة الي جانب كميات من العلف الناتج عن مخلفات البنجر.

ويصل اجمالي الانتاج الكلي لـ»النوبارية« من سكر البنجر الي نحو 140 الف طن سنويا.

وقال مصدر مسئول في شركة الدقهلية للسكر إن الشركة تمكنت خلال الفترة القليلة الماضية من تحقيق صادرات بقيمة 12 مليون يورو هي تكلفة نحو 80 الف طن من مخلفات البنجر و80 الف طن من المولاس تم تصديرها الي الاسواق الخارجية.

ولفت المصدر الي ان الطاقة الانتاجية الحالية للشركة تصل الي 165 الف طن من سكر البنجر عبر استهلاك حوالي 1.4 مليون طن من البنجر، وتابع ان الخط الثاني للانتاج الذي تسعي الشركة لتشغيله ستصل طاقته الانتاجية الي 200 الف طن، عبر قروض بقيمة 600 مليون جنيه من بنكي »الاهلي« و»الوطني المصري« بما يمثل نحو %50 من التكلفة الاجمالية للخط.

شارك الخبر مع أصدقائك