بنـــوك

7.8 مليار جنيه حجم محفظة القروض الإسلامية بنهاية يونيو 2018

بلغت عدد الفروع الإسلامية ببنك مصر 39 فرعًا منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، ووصلت حجم المحفظة الائتمانية بقطاع الصيرفة الإسلامية إلى 7.8 مليار جنيه، بنهاية يونيو 2018

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغت عدد الفروع الإسلامية ببنك مصر 39 فرعًا منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، ووصلت حجم المحفظة الائتمانية بقطاع الصيرفة الإسلامية إلى 7.8 مليار جنيه، بنهاية يونيو 2018، بزيادة بلغت 2.1 مليار جنيه عن العام المالي السابق في مجال التسهيلات المشتركة وائتمان الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتجزئة المصرفية.

وأوضحت نتائج أعمال بنك مصر أن المحفظة الائتمانية بقطاع الصيرفة الإسلامية يتركز أغلبها في قطاعات الحديد والصلب والمقاولات والأغذية والمشروبات والاستثمار العقاري والوساطة المالية.

ونجح القطاع في التوسع في مجال ائتمان الشركات من خلال تمويل احتياجات العملاء القائمين، وكذا عملاء جدد وذلك في العديد من المجالات أهمها مجال الطرق والكباري بنحو 830 مليون جنيه والمشروع القومي للإسكان بنحو 407 ملايين جنيه، ومجال الاستثمار العقاري بنحو 500 مليون جنيه بصيغة المشاركة.

بنك مصر يساعد الشباب الطموحين لتمويل مشروعات

وطرح بنك مصر العديد من المنتجات لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما يتناسب مع جميع قطاعات الاعمال مثل منتج الـ check list حتى 500 ألف جنيه، ومنتج المشروعات الصغيرة حتى 4 مليون جنيه، ومنتج تمويل رأس المال العامل حتى 5 مليون جنيه بالإضافة الى عدد (4) منتجات تمويل المدراس والمستشفيات والمصانع ووسائل النقل حتى 5 مليون جنيه. كما يتم تمويل المشروعات متناهية الصغر بصيغه المرابحة بالوكالة وذلك لتشجيع كافة القطاعات حتى150 ألف جنيه.

وفيما يخص نشاط التجزئة المصرفية بقطاع الصيرفة الإسلامية فانه يتم تقديم كافة الخدمات المصرفية الحديثة كإصدار كافة أنواع البطاقات بالإضافة الى مجموعة متنوعة من المنتجات المستحدثة لخدمة عملاء فروع المعاملات الإسلامية (كنانة) منها منتجات المرابحة المتنوعة مثل مرابحة الحج والعمرة ومرابحة السلع المعمرة ومرابحة الرحلات السياحية ومرابحة السيارة ومرابحة التعليم لتمويل المصروفات والمستلزمات الدراسية. كما تم طرح خدمة التأمين البنكي التكافلي من خلال فروع المعاملات الإسلامية (كنانة) بالتعاون مع الشركة المصرية للتأمين التكافلي.وفي مجال الصيرفة الإسلامية نجح بنك مصر في الحصول على العديد من الجوائز منها:

بنك مصر يحصل علي جائزة افضل تمويل إسلامي

وحصل بنك مصر على جائزة “أفضل تمويل إسلامي مشترك بصيغة المشاركة لعام 2017” وذلك من مؤسسة إسلاميك فاينانس نيوز؛ وتعد تلك المؤسسة واحدة من أعرق المؤسسات المعترف بها عالميا في مجال التمويل الإسلامي، كما تعد هذه المرة الثالثة التي يحصل فيها بنك مصر على جائزة من نفس المؤسسة.

كما حصل بنك مصر على جائزة أفضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية – مصر 2018 من مجلة إنترناشيونال فاينان، وحصل البنك على جائزة أفضل بنك للمعاملات الإسلامية 2018 من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك البريطانية.

وفي مجال تمويل التجارة حصل البنك على جائزة البنك الأسرع نموًا في تمويل التجارة في مصر عام 2018 من مجلة جلوبال بانكينج اند فاينانس ريفيو، كما حصل لى جائزة البنك الاسرع نموا في ادارة النقد في مصر عام 2018 من مجلة جلوبال بانكينج اند فاينانس ريفيو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »