اتصالات وتكنولوجيا

7.5% نموًا فى صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات

7.5% نموًا فى صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات 

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص:

أسفرت انتخابات شعبة مراكز الاتصالات بجمعية اتصال عن اختيار المهندس سامح منتصر رئيس شركة إسناد، برئاسة الشعبة، والمهندس سعيد رياض شركة وصلة نائبا للرئيس وذلك خلال الفترة من 2015- 2017.

أعرب سامح منتصر، رئيس شعبة مراكز الاتصالات، عن سعادته بهذه الثقة التى منحتها الشركات الأعضاء في اتصال له، مؤكدا ضرورة تعظيم الفائدة من قطاع الكول سنتر في مصر، واستغلال مميزات مصر التنافسية في مجال المراكز المتخصصة وتقديم خدمات التعهيد.

أضاف منتصر  فى بيان صحفى اليوم: “إنه وفقا لمجموعة “إيفريست” الاستشارية العالمية المتخصصة في دراسات وأبحاث تكنولوجيا المعلومات، والذي أشارت من خلال تقريرها الأخير إلى أن قطاع التعهيد في مصر يعمل به حوالي 90 ألف شخص، من بينهم حوالي 50 ألف مصري يقدمون خدمات الدعم لعملاء في الخارج، وأن معدل نمو صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقدر بـ7.5٪ سنويا”.

وأكد المهندس علاء الخشن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال: “أن مصر تمتاز بتوافر الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة على أعلى مستوى ممن يجيدون اللغات الأجنبية بطلاقة، بالإضافه إلى البنية التحتية المتميزة للسوق المصري، كما أن مصر تعد من أقرب المواقع المشابهة لأوروبا من حيث التوقيت الزمني”.

أضاف: “أنه وفقا للدراسات العالمية، فقد أشارت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «جارتنر» إلى أن الحكومات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتجه إلى إنفاق نحو 11.97 مليار دولار أمريكي على منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في عام 2015، بزيادة قدرها 0.4 % عن إنفاق العام الماضي والذي بلغ 11.92 مليار دولار أمريكي”.

وتشمل هذه التوقعات الإنفاق على الخدمات الداخلية، والبرمجيات، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، ومراكز البيانات، وخدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية والأجهزة ، وتمثل خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية القطاع الأكبر في فئة الإنفاق الكلي طوال فترة التوقع ضمن القطاع الحكومي، ومن المتوقع أيضا أن تشهد نموا يصل على 5.2 مليار دولار أمريكي في عام 2015، يتصدرها النمو في خدمات شبكة الهاتف المحمول.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »