عقـــارات

7.3 مليار جنيه إيرادات سنوية منتظرة لـ «بالم هيلز»

استهداف الشركة مبيعات بقيمة 15.0 مليار جنيه العام الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت شركة بالم هيلز قفزة فى مبيعاتها بالنصف الأول من 2021 بنسبة %76 لتصل إلى 7.7 مليار جنيه، مقابل 4.4 مليار بالفترة المماثلة، مع نمو عدد الوحدات المباعة بواقع %113 على اساس سنوى.

وقالت الشركة إن هذه النتائج جاءت مدعومة بشكل أساسى من التعافى التدريجى لقطاع العقارات، وارتفاع الإقبال على مشروعاتها خاصة فى غرب القاخرة، والوحدات الموسمية بالساحل الشمالى، خلال موسم الصيف، ونمو الطلب على الوحدات المتاحة للتسليم الفورى فى عدة مشروعات بشرق وغرب القاهرة، ونمو المبيعات التجارية بواقع %74 خلال فترة النصف الأول.

وقال بنك استثمار فاروس إن بالم هيلز تسير على المسار الصحيح حيث تخطت تقديرات مبيعاته لعام 2021 التى تبلغ 13.6 مليار جنيه، وذلك بعد تحقيقها مبيعات بقيمة 7.7 مليار جنيه فى النصف الأول  من 2021، وإطلاق مشروع هاسيندا ويست فى يوليو 2021.

ولفت إلى استهداف الشركة مبيعات بقيمة 15.0 مليار جنيه العام الجارى، فيما أبقى على توصيته بزيادة الوزن النسبى لسهم الشركة فى محفظة الاستثمارات، بقيمة عادلة 2.58 جنيه.

وقال فاروس إن أداء مبيعات الشركة كان متميزًا فى الربع الثانى من العام الحالى، حيث سجل 4.3 مليار جنيه، بنمو %62 على أساس سنوى، ما دعم مبيعات النصف الأول إلى الارتفاع بنسبة %76.2 سنويًا إلى 7.7 مليار جنيه بدعم من الزيادة الكبيرة فى مبيعات مشروع بادية.

اقرأ أيضا  «الأهلى» يقترب من اقتناص أرض بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات

ونوه إلى تسجيل الشركة مبيعات تجارية قيمتها 313.0 مليون جنيه فى الربع الثانى 2021، بدعم رئيسى من مبيعات مساحات فى مول بالم هيلز العلمين.

وقالت بحوث بنك استثمار مباشر إن الزيادة فى صافى أرباح بالم هيلز بالنصف الأول جاءت بشكل أساسى من ارتفاع مجمل الربح بنحو الضعفين، مسجلا 1.4 مليار جنيه، مقارنة بـ 750.6 مليون جنيه الفترة المماثلة من العام الماضى، وكذلك من زيادة الإيرادات إلى الضعف لتسجل 4 مليارات جنيه، مقابل 2 مليار جنيه الفترة المناظرة.

وذكرت بحوث  مباشر أن العوامل الداعمة لنتائج الشركة بالنصف الأول أيضا تسجيل المبيعات الجديدة سكنيا وإداريا زيادة %76.2 لتصل إلى 7.7 مليار جنيه، نظير 4.4 مليار جنيه الفترة المماثلة، بعدد وحدات 1.4 مليار وحدة، بالنصف الأول من 2021، مقابل 622 وحدة بالفترة المماثلة.

اقرأ أيضا  رئيس جهاز «بدر» يعلن بدء تشغيل أول سيارة خدمات بريدية متكاملة لخدمة سكان المدينة

وذكرت بحوث مباشر أن نمو المبيعات جاء مدفوعا بالتحسن المستمر فى شراء المنازل بجميع مناطق التشغيل، لافتة إلى أن مشروعات الشركة غرب القاهرة كانت أكبر مساهم من حيث القيمة وعدد الوحدات المباعة، يليها الساحل الشمالى، والعين السخنة، والإسكندرية نتيجة زيادة الطلب فى موسم الصيف.

وذكر أن الشركة أطلقت فى يوليو العام الجارى مبيعات فى هاسيندا ويست بمساحة 135 فدان بالساحل الشمالى، التى لا تزال تشهد إقبالا قويا خلال موسم الصيف.

وأوضح أن صافى قروض الشركة انخفض بواقع 1.6 مليار جنيه بالنصف الأول، ليسجل 433 مليون جنيه.

وقال محلل العقارات فى بحوث العربى الإفريقى لتداول الأوراق المالية إنه من المتوقع أن تحقق بالم هيلز إيرادات إجمالية بقيمة 7.3 مليار جنيه العام الحالى، وصافى أرباح 800 مليون جنيه، فيما سترتفع الإيرادات إلى 8 مليارات جنيه السنة المقبلة.

ولفت إلى أن ما سيدعم مبيعات الشركة هو مشروعات العلمين، بادية فى أكتوبر، ومشروعها بالساحل الشمالى.

وقال جاد أنه يتوقع أن تحقق الشركة تدفقات نقدية بقيمة 1.6 مليار جنيه بنهاية 2021، فيما لفت إلى أن ارتفاع التكلفة مع توقعات صندوق النقد الدولى بارتفاع متوسط التضخم السنوى إلى %7 مقارنة بتوقعاتهم البالغة 5%.

اقرأ أيضا  المهندس مصطفى فهمى لـ « المال»: «جهاز زايد» يستهدف استثمار 1.5 مليار جنيه فى العام المالى الجارى

وأبقى جاد على توقعاته السابقة بارتفاع أسعار البيع %5 على أساس سنوى، لافتا إلى أن ذلك سيقود إلى توقعات متحفظة بشأن نمو هامش إجمالى الربح خلال 5 سنوات، بمتوسط 26%، خلال الفترة من 2021 إلى 2025، مقارنة بتوقعات سابقة نسبتها %36 خلال هذه الفترة.

وتوقع كريم فريد محلل قطاع العقارات فى بحوث استثمار برايم أداءًا إيجابيا لشركة بالم هيلز بنهاية العام الحالى بدعم مشروع باديا، وهاسيندا ويست فى الساحل الشمالى، وإطلاق مراحل جديدة فى المشروعات القائمة.

وقال يوسف البنا محلل قطاع العقاريات فى بنك استثمار النعيم أنه يتوقع تحقيق بالم هيلز مستويات مبيعات جيدة العام الحالى، بناء على رقم مبيعات الربع الأول، والاستمرار فى مبيعات مشروعاتها بادية، والساحل الشمالى، ونيو كايرو.

وأضاف أن بالم هيلز لديها أيضا رصيد وحدات مباعة لم يتم تسليمها قيمته 16 مليار جنيه، وهو ما يتوقع انعكاسه على إيرادات الشركة على المدى المتوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »