اقتصاد وأسواق

7.1 مليار جنيه صادرات الألومنيوم خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2019

بقيمة 461 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت صادرات الألومنيوم خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الحالي، 461 مليون دولار، والتى تعادل نحو 7.1 مليار جنيه، وبذلك تكون صادرات الألومنيوم قد سجلت تراجعًا بنسبة 17% خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الحالي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، وفقًا لما أعلنه المجلس التصديري لمواد البناء في تقريره.

ولفت التقرير إلى أن حجم الصادرات، خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية سبتمبر من العام الماضي 2018، بلغت حوالي 500 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 8.9 مليار جنيه خلال تلك الفترة.

وأشار إلى أن حجم صادرات النيكل، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الحالي، بلغت حوالي 39 مليون جنيه، والتي تعادل حوالي 2.3 مليون دولار تقريبًا.

ونوه بأن حجم صادرات النيكل، خلال الفترة المذكورة من العام الماضي 2018، بلغت حوالي 11 مليون دولار أمريكي، والتي تعادل حوالي 197 مليون جنيه.

وأكد المجلس التصديري لمواد البناء أن هناك تراجعًا في صادرات النيكل، خلال يناير إلى نهاية سبتمبر الماضي، بنسبة 79%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

فيما بلغت صادرات الألومنيوم، خلال شهر سبتمبر، 44 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 739 مليون جنيه، مشيرًا أن إجمالي الصادرات، خلال الشهر المقابل من العام الماضي، بلغت حوالي 58 مليون دولار، والتي تعادل حوالي مليار جنيه تقريبًا.

ولفت المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن هناك تراجعًا في صادرات الألومنيوم بنسبة 24% خلال الشهر المذكور من العام الحالي، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »