7 شركات تتأهل فنيا لأكبر ممارسة توريد كابلات كهربائية جهد متوسط

الشركات السبع المتأهلة تشمل، «إيجيتك السويدى» و«إنيرجيا للكابلات» و«كابلات مصر» والجيزة لصناعة الكابلات والعالمية للكابلات و«جيزة باور» و«الصينية للكابلات» .

7 شركات تتأهل فنيا لأكبر ممارسة توريد كابلات كهربائية جهد متوسط
عمر سالم

عمر سالم

10:42 ص, الأثنين, 29 مارس 21

تأهلت 7 شركات محلية فنيا للمنافسة على أكبر ممارسة لتوريد كابلات كهربائية جهد متوسط بإجمالى أطوال 2266 كيلو مترا.

وكشفت مصادر مسئولة فى وزارة الكهرباء والطاقة – فى تصريحات لـ «المال» – أن الشركات السبع المتأهلة تشمل، «إيجيتك  السويدى» و«إنيرجيا للكابلات» و«كابلات مصر» والجيزة لصناعة الكابلات والعالمية للكابلات و«جيزة باور» و«الصينية للكابلات» .

وأضافت المصادر أن شركة شمال القاهرة تولت فحص العروض الفنية المقدمة بالتعاون مع لجنة الاحتياجات المشكلة من الشركة القابضة لكهرباء مصر، وتم إبلاغ الشركات المتأهله منذ أيام.

وأوضحت أنه من المقرر أن يتم دعوة الشركات المتأهلة لتقديم عروضها المالية خلال شهر أبريل المقبل بمقر شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.

وتصل قيمة التأمين الابتدائى لنحو 10 ملايين جنيه وبنظام المظروفين، وسيتم توريد الكابلات لصالح 8 شركات توزيع كهرباء بعد استلام الكابلات بمخازن شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، على أن يبدأ التوريد من الكيانات الفائزة خلال 3 أشهر من فتح المظاريف المالية.

كانت المصادر قد أوضحت لـ «المال» أن شركة شمال القاهرة للتوزيع تستحوذ على نحو 485 كيلو مترا من الكميات المطروحة فى الممارسة، تليها شمال الدلتا للتوزيع بنحو 431 كيلو مترا، ثم مصر الوسطى للكهرباء بواقع 405 كيلو مترات، والبحيرة فى المركز الرابع بواقع 295 كيلو مترا، ثم باقى الشركات تباعا.

واشترطت الممارسة فترة ضمان بنحو 18 شهرا من تاريخ الاستلام والاختبار، كما يتم خصم نحو %2 فى حالة الارتجاع، فيما يكون التسليم بمدد متفاوتة تتراوح ما بين شهرين إلى 6 أشهر بحد أقصى.