7 حقائق مثيرة قبل مواجهة برشلونة وليفربول في دوري أبطال أوروبا

تستعرض «المال» أبرز 7 أرقام مثيرة قبل المواجهة الأوروبية المرتقبة

7 حقائق مثيرة قبل مواجهة برشلونة وليفربول في دوري أبطال أوروبا
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

3:26 م, الأربعاء, 1 مايو 19

يستعد فريق برشلونة الإسباني الليلة لاستضافة فريق ليفربول الإنجليزي، على ملعبه “كامب نو”، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويأمل ليفربول في الخروج بنتيجة إيجابية أمام ميسي ورفاقه، من أجل وضع قدم نحو نهائي دوري الأبطال قبل الذهاب إلى أنفليد من أجل تحقيق الفوز على الفريق الكتالوني أمام جماهير الريدز.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أعلن عن تعيين الحكم الهولندي بيورن كويبرس لإدارة مباراة برشلونة وليفربول، اليوم الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتستعرض «المال» أبرز 7 أرقام مثيرة قبل المواجهة الأوروبية المرتقبة:

  • تمكن برشلونة من تحقيق الفوز في 27 مباراة أمام الأندية الإنجليزية في منافسات دوري أبطال أوروبا، أكثر من أي دولة أخرى نجح في فرض سيطرته عليها.
  • لم يخسر ليفربول في مبارياته الأربع أمام برشلونة في جميع المسابقات، إذ إنه انتصر في مباراتين وتعادل في مثلهما.
  • لم ينجح برشلونة في العبور إلى النهائي على حساب أحد الأندية الإنجليزية سوى مرة واحدة فقط من أصل 4 مناسبات، حدثت وقتها أمام تشيلسي موسم 2008/09.
  • يُعد ليفربول هو الفريق الإنجليزي الوحيد الذي فاز على برشلونة في ملعب كامب نو بهدف نظيف في كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1976 /1977، وفي موسم 2006 /2007 بدوري أبطال أوروبا بهدفين مقابل هدف.
  • لم يهزم برشلونة في 31 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا، حيث حقق 28 فوزًا وثلاث تعادلات، وهي أفضل سلسلة في المسابقة، كما أن الفريق الكتالوني لم يتلق سوى 15 هدفًا في هذه المباريات.
  • وصل ليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 11 مرة، فيما وصل النهائي خلال 8 مناسبات فقط.
  • ليونيل ميسي سجل بقميص برشلونة 24 هدفاً في 32 مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الإنجليزية، ولكنه لم يتمكن من تسجيل أي أهداف في شباك ليفربول.