اقتصاد وأسواق

7 مليارات جنيه وفراً للدولة من رفع سعر “اسطوانة الغاز”

محمد ريحان: أعلنت جمعية مستثمرى مصانع تعبئة الغاز السائل، أن قرار الحكومة ، رفع سعر إسطوانة الغاز من  2,5 إلى 8 جنيهات يصب فى مصلحة المواطن فى المقام الأول، ويعمل على توافرها وسيحد من بيعها فى السوق السوداء .  …

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد ريحان:

أعلنت جمعية مستثمرى مصانع تعبئة الغاز السائل، أن قرار الحكومة ، رفع سعر إسطوانة الغاز من  2,5 إلى 8 جنيهات يصب فى مصلحة المواطن فى المقام الأول، ويعمل على توافرها وسيحد من بيعها فى السوق السوداء .

 
 رفع سعر الاسطوانة إلى 8جنيهات يوفر للدولة 7مليارات جنيه على المدى البعيد

وأوضحت الجمعية فى بيان لها اليوم أن الاسطوانة حينما كانت ب2,5 جنيه لم يحصل عليها أحد بهذا السعر.. وكان المواطن يحصل عليها من السوق السوداء ب 20 جنيها، مشيرة الى أن رفع سعرها الى 8 جنيهات سيجعلها متوافرة لدى الموزعين وسيحد من عمليات تهريبها .

وقال الدكتور محمد سعد الدين رئيس الجمعية ، إن مستثمرى الغاز طالبوا الحكومة باتخاذ هذا القرار الذى تأخر كثيرا ، وهو قرار سيوفر للدولة على المدى القريب مليار جنيه ، وعلى المدى البعيد 7 مليارات جنيه .. وسيحد من حجم الاستيراد 15 %  بما يوازى 2,5 مليون طن .

وأضاف سعد الدين أن هذا القرار جاء في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه الحكومة في الوقت الراهن ، لافتا الي أهمية الدور والجهود التى قامت بها كلا من جمعية مستثمرى الغاز مع وزارتى البترول والتموين ، حيث تكللت هذه الجهود التي استمرت أعواما وتخللها العديد من الاجتماعات المشتركة بين الجمعية والوزارتين لإصلاح هذه المنظومة، وتنفيذ قرار رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل ، مشيرا الى أن مثل هذه القرارات تعمل على جذب الاستثمارات  ورفع الأعباء عن كاهل الاقتصاد المصرى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »