اقتصاد وأسواق

7 مليارات جنيه التكلفة الاستثمارية لـ«داون تاون دلتا»

وضع حجر الأساس اليوم بالغربية.. والافتتاح منتصف 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

يضع جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين، اليوم، حجر أساس أكبر مشروع تجاري استثماري بمدينة طنطا، تحت مسمى «داون تاون دلتا».

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس الجهاز، في حوار لـ«المال»، إن المشروع يعد إحدى المشروعات التي تهدف لتنمية وتطوير القطاع التجاري، بقيمة استثمارية تصل إلى 7 مليارات جنيه، وعلى مساحة 82 فداناً.

ولفت إلى أنه سيتم افتتاحه منتصف 2020.

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 27 – 10 – 2020 فى مصر

وأضاف أنه يضم مركزاً تجارياً، وسوق جملة وتجزئة، وسلاسل تجارية، وفندقا، ومناطق فرز وتعبئة وتغليف، وبنك، ومبنى إداري، ونادى رياضي، ومستشفى، ومنطقة ترفيهية على مستوى عالمي.

ويخدم المشروع ما يقرب من 42 مليون مواطن في 10 محافظات، منها: كفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط، والمنوفية، والبحيرة، والشرقية، ويوفر نحو 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح أن المشروع الذى يقام فى طنطا بمنطقة سبرباى سيكون نقطة إنطلاق ‏للمحافظة، كما أنه سيؤدي إلى نقلة نوعية في الاقتصاد ‏بمنطقة الدلتا، بحيث تصبح محافظة الغربية محور النشاط الاقتصادي بها.

اقرأ أيضا  صادرات مصر إلى الدول العربية تتخطى 10 مليارات دولار خلال 2019

وأكد عشماوي أن نجاح المشروع سيؤدي لتكرار ‏التجربة في أماكن أخرى، لما يوفره من فرص عمل ‏مباشرة وغير مباشرة، ما يحد من البطالة.

وأشار إلى أن الجهاز قام خلال الفترة الماضية بطرح 8 فرص استثمارية بمحافظات: المنوفية، الدقهلية، الشرقية، الغربية، البحيرة، الأقصر، الفيوم، وقنا، على مساحة إجمالية 316 فدانا باستثمارات تصل إلى 27 مليار جنيه، توفر 120 فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

اقرأ أيضا  الحكومة تقر 52 مشروع قانون بربط الحسابات الختامية للموازنة والهيئات الاقتصادية

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، قد وقعت الأحد الماضي بروتوكول تعاون مع محافظة الوادي الجديد لإنشاء منطقتين لوجيستيتين، واحدة للتمور والثانية للموالح على مساحة 50 فداناً لكل منهما.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »