سيـــاســة

7 مطالب لتيار ضمير الإخوان لإنهاء انشقاق الجماعة

7 مطالب لتيار ضمير الإخوان لإنهاء انشقاق الجماعة

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عيسى:

حدد تيار أطلق عليه “ضمير الإخوان المسلمين” عدد من المطالب والتى يجب على جماعة الإخوان اتباعها لرأب صدع ولم شمل الجماعة فى ظل الانشقاقات التى تعانيها خلال الفترة الحالية.

طالب بسرعة إعداد واعتماد اللائحة المؤقتة التي ستجرى على أساسها الانتخابات الداخلية للجماعة، والمقرر عقدها مطلع فبراير المقبل.

كما طالب التيار فى بيان له منذ قليل بضرورة تشكيل مفوضية عليا للإشراف على الانتخابات محايدة ومستقلة، على أن تمتنع كافة القيادات من أفراد الأزمة الحالية في كافة المناصب عن دخول هذه الانتخابات على كافة المستويات.

وحدد البيان مدى زمنيا للانتهاء من تلك الانتخابات والمقرر أن تستغرق مدة قد تصل إلى 3 أشهر، على أن يعلن جميع أطراف الأزمة موافقتهم على هذه الإجراءات وما يترتب عليها من نتائج، وأن تعلن نتائج الانتخابات على جموع الصف، وأن تجرى عملية التسليم والتسلم في مدة لا تزيد عن 15 يوما من إعلان النتيجة.

كان ضمير الإخوان قد ثمن المبادرة التى أطلقها الدكتور يوسف القرضاوى أمس بهدف القضاء على الانقسامات والمنازعات التى تعانيها الجماعة.

ونصت مبادرة القرضاوى على ضرورة لتمسك بوحدة الصف، واجتماع الكلمة، والعمل من أجل تحقيق أهداف الجماعة وتعزيز أدائها، ورأب الصدع الواقع بين أبنائها، بما يمكنها من مواجهة التحديات الكبيرة التي تشهدها مصر والمنطقة من حولها.

شارك الخبر مع أصدقائك