اقتصاد وأسواق

7 مصانع لبنانية تستعد لتسجيل منتجاتها لدى الرقابة على الواردات

المصانع السبعة تعمل فى مجالات صناعية مختلفة مثل الأدوات المنزلية والملابس والأدوية

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد 7 مصانع لبنانية لتسجيل منتجاتها لدى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، الشهر الحالى، لبدء تصدير منتجاتها إلى مصر.

كشف فؤاد حدرج، نائب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن المصانع السبعة تعمل فى مجالات صناعية مختلفة مثل الأدوات المنزلية والملابس والأدوية.

وأشار فى حوار لـ»المال»، إلى أن الجمعية تعاقدت مع أحد مكاتب المحاماة فى مصر لمساعدة الشركات اللبنانية الراغبة فى تصدير سلعها إلى مصر فى تسجيل منتجاتها لدى الهيئة، وفقا للاشتراطات المطلوبة، لافتا إلى أنه تم تسجيل مصنع واحد كنموذج، وجارٍ تجهيز أوراق 7 مصانع جديدة.

وأكد حدرج أن هذه الخطوة تعد إحدى آليات زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان، والذى يصل حاليا إلى حدود 800 مليون دولار منها 700 مليون صادرات مصرية، لافتا إلى أن الجمعية تعمل على خطة لزيادة التبادل التجارى بين البلدين لحدود 2 مليار دولار خلال العامين المقبلين.

ووفقا لوزارة الاستثمار فإن لبنان يحتل المركز 22 ضمن الدول المستثمرة فى مصر، وسجل حجم الاستثمارات اللبنانية فى مصر 670 مليون دولار نهاية عام 2018، عبر 1645 شركة فى قطاعات الخدمات والصناعة والتشييد والبناء والبترول والسياحة والزراعة.

جدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة أصدرت القرار رقم 43 لسنة 2016 يقضى بإنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى مصر، ولا يجوز الإفراج عن المنتجات الواردة بقصد الإتجار إلا إذا كانت من إنتاج تلك المصانع المسجلة أو من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة بالسجل.

شارك الخبر مع أصدقائك