استثمار

7 خطوط نقل سياحى فى مزايدة الشهر الحالى

يوسف مجدى: قال عوض عبدالسميع، رئيس مجلس إدارة شركة هاى ترافيل للنقل السياحى، إن الشركة تدرس المنافسة على مزايدة من المقرر أن تطرحها وزارة النقل خلال الشهر الحالى، بشأن تشغيل 7 خطوط نقل سياحى من القاهرة إلى مدن الصعيد، بالإضافة…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى:

قال عوض عبدالسميع، رئيس مجلس إدارة شركة هاى ترافيل للنقل السياحى، إن الشركة تدرس المنافسة على مزايدة من المقرر أن تطرحها وزارة النقل خلال الشهر الحالى، بشأن تشغيل 7 خطوط نقل سياحى من القاهرة إلى مدن الصعيد، بالإضافة إلى خط لربط المدينة بشرم الشيخ.

 

وأضاف أن الشركة قامت بشراء 10 أتوبيسات ماركة تمسا خلال العام الحالى، حتى تتمكن من المنافسة على اقتناص المزايدة المقترحة، مشيراً إلى تغطية الشركة أكثر من 12 خطاً سياحياً لنقل الركاب من القاهرة إلى كل المدن السياحية.

على صعيد متصل كشف ماهر نصيف، رئيس مجلس إدارة شركة هيبتون للنقل السياحى عن رفض الشركة المنافسة على المزايدة، نتيجة تراجع التشغيل خلال الفترة الماضية بـ%60 نظراً لتصاعد حالة التوتر السياسى داخل الدولة، مما أدى بدوره إلى انخفاض معدلات التشغيل على الخطوط التى تعمل عليها الشركة.

ولفت إلى فشل وزارة النقل فى مزايدة سابقة تم طرحها منذ 4 شهور، بسبب عزوف شركات السياحة عن المنافسة على اقتناص المزايدة لصعوبة ظروف التشغيل، علاوة على زيادة مصروفات التشغيل فيما يتعلق بقطع الغيار بنسبة %30 خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن سبب ارتفاع أسعار قطع الغيار يعود إلى الاعتماد على السوق الخارجية فى جلب كل مستلزمات التشغيل فى ظل تصاعد سعر الدولار خلال الفترة الماضية.

وأعلن عن دراسة الشركة رفع أسعار التذاكر خلال الفترة المقبلة بهدف تغطية مصروفات التشغيل للحد من فاتورة الخسائر التى تكبدتها الشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »