رياضة

7 أرقام قياسية يحققها مانشستر سيتي وجوارديولا في ليلة الديربي

مانشستر يونايتد يحطم أرقامًا سلبية لم تحدث منذ 20 عامًا

شارك الخبر مع أصدقائك

ثلاث نقاط من ذهب، من أجل الاقتراب أكثر فأكثر من التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي، استطاع مانشستر سيتي حسم ديربي مانشستر لصالحه بعد أن انتصر على غريمه يونايتد في أولد ترافورد بثنائية نظيفة.

الثنائية النظيفة جاءت عن طريق كل من البرتغالي بيرناردو سيلفا والألماني ليروى ساني، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 31 من مسابقة البريميرليج.

فوزًا يلوح في الأفق بطولة انتظرها جماهير الأزرق وتُنهي رويدًا رويدًا أحلام ليفربول والملايين من الداعمين للريدز وفخر العرب محمد صلاح.

انتصار مانشستر سيتي اليوم على يونايتد أعاده من جديد إلى صدارة الدوري برصيد 89 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول الوصيف، قبل ثلاث جولات فقط من النهاية.

وبانتصار اليوم، تحققت الكثير من الأرقام القياسية، تستعرضها لكم «المال» في هذا التقرير

مانشستر سيتي يحطم رقمه القياسي وسترلينج يتوهج من جديد

مانشسترسيتي حطم اليوم رقمه السابق بـ156 هدفًا ويسجل 157 هدفًا في هذا الموسم في كل البطولات، ليصبح أعلى معدل تهديفي لنادي إنجليزي في موسم واحد عبر التاريخ.

أيضًا الإنجليزي رحيم سترلينج، بهدفه اليوم، انضم لقائمة قصيرة من اللاعبين في البريميرليج الذين نجحوا هذا الموسم في تسجيل وصناعة 10+ أهداف، رفقة كل من إدين هازارد ولروى ساني، حيث سجل سترلينج 17 هدفًا وصنع 10 أخرين، بينما سجل ساني 10 أهدافًا وصنع 10 مثلهم، فيما سجل البلجيكي نجم تشيلسي 16 هدفًا وصنع 13 أخرين.

بيرناردو يتفوق على نفسه وجوارديولا يكتب تاريخًا في أولد ترافورد

بهدف اليوم، استطاع البرتغالي بيرناردو سيلفا تسجيل 7 أهداف في البريميرليج هذا الموسم، وهو أكثر مما سجل في الموسم الماضي، حيث سجل 6 أهداف فقط.

كما أن الإسباني بيب جوارديولا بفوزه اليوم، أصبح أول مدرب يحقق الفوز خلال 3 مباريات متتالية على ملعب أولد ترافورد في عهد البريميرليج.

هذا إلى جانب أن الألماني لروى ساني، أصبح أول لاعب يسجل أكثر من 10 أهداف ويقدم 10+ تمريرات في مواسم البريميرليج منذ الإيفواري ديديه دروجبا في موسم (2009/10 – 2010/11).

مانشستر يونايتد يحطم أرقامًا سلبية لم تحدث منذ 20 عامًا

مانشستريونايتد لم يحافظ على نظافة شباكه في آخر 12 مباراة، وهو الرقم الأسوأ للفريق منذ 20 عامًا.

لأول مرة منذ موسم 1914/15 مانشستريونايتد يستقبل 50 هدف في الدوري الممتاز في موسم واحد.

للمره الأولى منذ 1962، يتعرض مانشستر يونايتد لسبعة خسائر خلال 9 مباريات متتالية.

شارك الخبر مع أصدقائك