رياضة

7 أرقام تشعل نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان

ويمثل الزمالك مصر للمرة الثانية في التاريخ بنهائي تلك البطولة، التي استطاع الأهلي في 2014 التتويج بها للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ مصر، والآن الزمالك على أعتاب التتويج الأول له هو الأخر بهذه البطولة.

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد نادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي، الليلة، وفي تمام الثانية عشر مساءً بملعب الفريق المغربي، في إطار ذهاب نهائي الكونفدرالية 2019، على أن يجدد الفريقان اللقاء بعدها بأسبوع على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

يستعد نادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي، يوم الأحد المقبل، في تمام الثانية عشر مساءً ملعب الفريق المغربي، في إطار ذهاب نهائي الكونفدرالية 2019، على أن يجدد الفريقان اللقاء بعدها بأسبوع على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويمثل الزمالك مصر للمرة الثانية في التاريخ بنهائي تلك البطولة، التي استطاع الأهلي في 2014 التتويج بها للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ مصر، والآن الزمالك على أعتاب التتويج الأول له هو الأخر بهذه البطولة.

مواجهة مشتعلة يرتقبها العالم العربي بالكامل، لمعرفة بطل الكونفدرالية لعام 2018/19، ولكن المواجهة تشعلها بعض الأرقام التي نستعرضها لكم خلال هذا التقرير:

– يسعى الزمالك لأن يصبح ثانِ فريق مصري عبر التاريخ يحصد لقب الكونفدرالية، بعد أن فعلها الأهلي من قبله في عام 2014 أمام سيوي سبورت بهدف عماد متعب في الدقيقة +90.

– يأمل نادي الزمالك ومجلس إدارته في تحقيق لقب إفريقي بعد غياب 16 عامًا متتاليًا، عن التتويج الإفريقي في كافة البطولات القارية.

– أخر لقبين حققهما الزمالك إفريقيًا في عام 2002 كان أمام فرق مغربية على حساب كل من الرجاء في دوري أبطال إفريقيا والوداد المغربي في السوبر الإفريقي.

– الزمالك يتسلح بتاريخ المواجهات المباشرة أمام الأندية المغربية، إذ أنه التقى 17 مرة مع فرق أسود أطلس، واستطاع تحقيق الفوز في 10 وخسر مرتين فقط، بينما تعادل في 5 مناسبات.

– يأمل كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، في تحقيق الفوز الثاني له مع الأبيض خارج الديار، بعد أن فشل في تحقيق أي فوز سوى واحد من أصل 7 مواجهات لعبهم خلال هذه البطولة خارج الديار.

– في المقابل، يسعى نهضة بركان للحفاظ على رصيده خاليًا من الهزائم على ملعبه، إذ أنه استطاع تحقيق الفوز في 6 مواجهات وتعادل في أخرى، خلال الـ7 مباريات التي خاضهم على ملعبه هذا الموسم في الكونفدرالية.

– تُعد الكونفدرالية البطولة المفضلة لأندية المغرب، وذلك بعد نجاح كل من الجيش الملكي، الفتح الرباطي، المغرب الفاسي والرجاء البيضاوي في التتويج بالبطولة القارية لتصبح ثاني أكثر الدول المتوجه باللقب القاري برصيد 4 ألقاب بعد أندية تونس صاحب الرصيد الأكبر برصيد 5 ألقاب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »