سيــارات

7ماركات سيارات توقف استيراد موديلاتها خلال النصف الأول

مع ضعف الطلب وأزمة كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهر تقرير منفذ اسكندرية الجمركى توقف 7 ماركات سيارات عن استيراد طرازاتها Mموديلاتها من مصانع الشركة الأم العالمية خلال النصف الأول من العام الحالى فى الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو 2020، بسبب تراجع الطلب على السيارات الجديدة نتيجة أزمة فيروس كورونا.

وبحسب البيانات الصادرة عن منفذ اسكندرية الجمركى، جاءت ماركات السيارات السبعة متمثلة فى مازدا، وجيلى، وفوتون، وفاو، وجلورى، وبنتلى، وبى واى دى.

وأشار التقرير إلى أن واردات العلامة اليابانية مازدا سجلت خلال الشهور الستة الأولى من العام الماضى 257 سيارة مفرج عنها، فى حين لم تتمكن من الإفراج عن أى سيارة خلال النصف الأول من العام الحالى.

اقرأ أيضا  أسعار السيارات المستعملة.. «فورد فيستا» تبدأ من 125 ألف جنيه

وتوقفت جيلى الصينية المنشأ عن توريد موديلاتها وطرازاتها للسوق المحلية خلال النصف الأول من العام الحالى فى الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو، رغم أن منفذ اسكنرية الجمركى أظهر تمكن العلامة التجارية من استيراد 202 سيارة خلال العام الماضى.

ولم يشر التقرير إلى إفراج الوكلاء والمستوردين عن أى مركبة من العلامة الصينية فوتون خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو 2020، على الرغم من استيرادهم 153 سيارة خلال فترة الشهور الستة الأولى من العام الماضى.

كما لم يسجل منفذ اسكندرية الجمركى تمكن فاو الصينية من إستيراد أىٍ من موديلاتها خلال تلك الفترة، على الرغم من افراجها عن 96 سيارة خلال 2019، وفقًا للبيانات الصادرة عن منفذ اسكندرية الجمركى.

اقرأ أيضا  الشركات الصغيرة والمتوسطة تجذب الأنظار رغم تداعيات فيروس كورونا

أما سيارات جلورى، فبرغم نجاحها على مدار الشهور الستة الأولى من العام الماضى فى الإفراج عن 96 سيارة، إلا أنها توقف تمامًا عن الإستيراد خلال النصف الأول من العام الحالى.

وذكر التقرير أن بنتلى الفاخرة توقف ايضًا عن توريد سياراتها للسوق المحلية خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى، بعد أن نجحت خلال 2019 فى استيراد 4 مركبات بحسب بيانات منفذ اسكندرية الجمركى.

أما عن بى واى دى، فيتجه الوكيل فى مصر إلى سياسية التصنيع المحلى لموديل وحيد فقط ممثلًا فى بى واى F3، لذا توقف استيراد العلامة الصينية خلال النصف الأول من العام الحالى، رغم افراجها عن سيارتين خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

اقرأ أيضا  «كورونا» يتسبب في خسارة صناعة السيارات بأوروبا 4 ملايين وحدة (خريطة تفاعلية)

يذكر أن منفذ اسكندرية الجمركى أشار فى تقريره الصادر عن الشهور الستة الأولى من العام الحالى إلى نمو واردات مصر من سيارات الركوب %14 بعد تمكن الوكلاء والمستوردين من الإفراج عن 54 ألف و218 سيارة، مقابل 47 ألف و474 سيارة خلال نفس الفترة من 2019، وفقًا للتقرير.

وأشار التقرير إلى تراجع واردات مصر من السيارات خلال يونيو 2020 بنسبة %13.9 لتسجل 6007 سيارات، مقارنة مع 6976 سيارة خلال 2019. شريف عيسى

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »