منها «تويتر» و«فيسبوك».. هكذا تعاملت شركات التكنولوجيا مع فيروس كورونا

تتضمن الإجراءات العمل في المنزل وحظر السفر إلى الصين

منها «تويتر» و«فيسبوك».. هكذا تعاملت شركات التكنولوجيا مع فيروس كورونا
محمود جمال

محمود جمال

5:37 م, الثلاثاء, 3 مارس 20

رصدت بوابة “المال” طريقة تعامل شركات تكنولوجيا المعلومات العملاقة مع فيروس كورونا المستجد، الذي أدى إلي وفاة أكثر من 3 آلاف حالة وإصابة أكثر من 80 ألف حول العالم، وعلى رأسها العمل من المنزل أو الحظر إلى الصين.

1 –تويتر

طلبت تويتر من جميع موظفيها الابتعاد عن مكاتبهم حتي إشعار آخر والعمل من المنزل لتجنب الإصابة بفيروس كورونا الجديد .

وقالت جينيفر كريستي رئيس إدارة الموارد البشرية بالشركة العالمية، بداية من اليوم، نشجع بقوة جميع الموظفين على مستوى العالم على العمل من المنزل إذا كان بمقدورهم ذلك.

وأضافت أن هذه الإرشادات ليست إلزامية بالنسبة لمعظم الموظفين، ستقوم الشركة بتنظيف منشآتها بعناية لحماية الموظفين الذين يشعرون أنهم بحاجة إلى القدوم للعمل”.

كما طلبت من الموظفين الموجودين فى دول هونغ كونغ واليابان وكوريا الجنوبية العمل من منازلهم جزئيًا، وأعزت الشركة ذلك إلى القيود الحكومية الموجودة بالفعل في تلك البلدان للتعامل مع الفيروس.

2 – بايتيدانس وتينسينت الصينيتان

أبلغت شركة بايتيدانس الصينية، التي تمتلك موقع (تيك توك) للفيديو، وشركة (تينسينت) العملاقة للألعاب الإلكترونية، موظفيهما بالعمل من البيت.

3 – فيس بوك 

 طلبت شركة فيس بوك من موظفيها تأجيل السفرغير الضرورى إلى البر الرئيسى الصينى لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك وفقا للمتحدث الرسمى للشركة، فيما طلبت الشركة من الموظفين الذين سافروا إلى الصين بالفعل بضرورة العمل من المنزل دون الحاجة للتواجد داخل الشركة وذلك تخوفا من انتقال المرض للموظفين فى الشركة.

 وقال متحدث باسم الشركة: من كثرة الحذر اتخذنا خطوات لحماية صحة وسلامة موظفينا.