بعد غلق وحدة «كوريا» ..سامسونج : نعتمد على أكثر من مصنع فى وارداتنا لمصر

الشركة لم تحرك أسعار منتجاتها

بعد غلق وحدة «كوريا» ..سامسونج : نعتمد على أكثر من مصنع فى وارداتنا لمصر
محمود جمال

محمود جمال

5:52 م, الأحد, 1 مارس 20

قال مصدر مسئول فى شركة سامسونج مصر إن الشركة العالمية تعتمد على أكثر من مصنع حول العالم فى تغطية احتياجات السوق المحلية من أجهزة الهواتف المحمولة

وكانت “سامسونج إلكترونكس” وقد أعلنت اليوم الأحد عن إغلاق مصنعها في كوريا الجنوبية ، بعد التأكد من إصابة عامل بـ .

وأوضح المصدر لـ ” المال ” أن الشركة لم تحرك أسعار أى من منتجاتها فى مصر رغم تفاقم أزمة فيروس كورونا ، منوها بأن الشحنات المتوافرة لدي سامسونج مصر تكفي الاستهلاك المحلي فى الوقت الراهن .

وبحسب وكالة أنباء “رويترز” قالت “سامسونج” إن مصنعها لأجهزة الهاتف المحمول في جومي بالقرب من دايجو، حيث تأكدت معظم الإصابات بـ فيروس كورونا في كوريا الجنوبية، سيغلق حتى مساء اليوم الأحد، لإجراء أعمال التطهير بينما سيعاد فتح الطابق الذي عمل فيه العامل المريض بعد ظهر الثلاثاء.

وأعلنت الصين، اليوم الأحد، ارتفاع وفيات فيروس كورونا داخل البلاد إلى 2870 بعد تسجيل 35 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية والإصابات المؤكدة إلى 79 ألفا و824 بعد تسجيل 573 إصابة جديدة.

قفزت مبيعات سوق الهواتف الذكية في مصر بنسبة 10.7% لتصل إلى 13.9 مليون جهاز، خلال العام الماضى، بقيمة بلغت 44.8 مليار جنيه، مقارنة بنحو 12.6 مليون جهاز، بقيمة بلغت 38.6 مليار جنيه فى 2018.

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية “GFK” الذى انفردت المال بنشره منذ أيام، فقد سجلت المبيعات أعلى مستوى فى أغسطس الماضي، بإجمالي مليون و322 ألف جهاز، فيما انخفض أداء السوق المحلية لأدنى مستوي في مايو الماضي، بواقع مليون و32 ألف وحدة.

واستحوذت العلامة الكورية  على النصيب الأكبر من مبيعات القطاع بنسبة 30.2%، خلال العام الماضي.
وجاءت العلامة الصينية “أوبو” في المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية بحصة سوقية 19.3%، تبعتها “هواوي” الصينية في المركز الثالث بحصة بلغت 18.9%.