أحمد موسى : الاتفاق الذي وقعته مصر حول سد النهضة نهائي وغير قابل للنقاش وجيد

أعلنت وزارة الخارجية أن مصر قامت بالتوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق المطروح من الإدارة الأمريكية حول سد النهضة تأكيداً لجديتها في تحقيق أهدافه ومقاصده.

أحمد موسى : الاتفاق الذي وقعته مصر حول سد النهضة نهائي وغير قابل للنقاش وجيد
أحمد صبري

أحمد صبري

10:40 م, السبت, 29 فبراير 20

قال الإعلامي أحمد موسى إن الذي وقعته مصر في الولايات المتحدة حول سد النهضة نهائي وغير قابل للنقاش حيث عالج كل القضايا الخلافية وجيد لكل الأطراف للدول الثلاث بطريقة عادلة ومنصفة موضحا أن الاتفاق اعتمد على مشاورات فينة .

وأعلنت وزارة الخارجية اليوم أن مصر قامت بالتوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق المطروح من الإدارة الأمريكية حول سد النهضة  تأكيداً لجديتها في تحقيق أهدافه ومقاصده.

وأوضحت الخارجية أن مصر تتطلع أن تحذو كل من السودان وأثيوبيا حذوها في الإعلان عن قبولهما بهذا الاتفاق والإقدام على التوقيع عليه في أقرب وقت باعتباره اتفاقاً عادلاً ومتوازناً ويحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث.

أحمد موسى : الخارجية بذلت مجهودا لتحقيق اتفاق سد النهضة

وأوضح موسي أن وزارة الخارجية بذلت جهدا كبيرا لتحقيق هذا الاتفاق مثل عداتها في جميع الأزمات الدولية مثل قضية طابا.

وأضاف موسى “الدولة المصرية قامت بذلك ومعندناش أية مخاوف وفي ناس منامتش علشان تعمل كده وهذه الاتفاقيات الكلمة بتفرق وتغير معنى وحياة لذلك كل حاجة تكتب بدقة والخزانة الأمركية طلعت بيان والموضوع بالنسبالنا خلص ومرضينين جدا وهو عادل ومتوازن وبطمن الشعب والاتفاق كويس للدول الثلاثة”.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قالت في بيان إن وزير الخزانة ستيفن منوشين شارك في اجتماعات ثنائية منفصلة بين وزيري الخارجية والموارد المائية والري في مصر والسودان خلال يومي الخميس والجمعة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة تدرك استمرار إثيوبيا في المشاورات الوطنية وتتطلع إلى إنهاء هذه العملية في أقرب وقت ممكن من أجل القيام بالتوقيع على الاتفاق في أقرب وقت ممكن.

وكانت إثيوبيا اعتذرت عن المشاركة في اجتماعات العاصمة الأمريكية واشنطن بين كل من السودان، إثيوبيا، مصر برعاية وزارة الخزانة الأميركية لمناقشة وتوقيع المسودة الأميركية الخاصة باتفاقية ملء وتشغيل سد النهضة.

وأصدرت إثيوبيا بيان اليوم السبت، تعرب عن خيبة أملها في بيان الخزانة الأمريكية.