«كورونا» يجبر «مايكروسوفت» على تخفيض توقعات أداء قطاع الحوسبة الشخصية

ذكرت مايكروسوفت أنه رغم الطلب المتنامى على (برمجيات) ويندوز فإن سلسلة التوريد تعود إلى طبيعتها بوتيرة أكثر بطئًا من المتوقع

«كورونا» يجبر «مايكروسوفت» على تخفيض توقعات أداء قطاع الحوسبة الشخصية
أحمد فراج

أحمد فراج

12:27 م, السبت, 29 فبراير 20

قالت شركة مايكروسوفت إن تحقيق الإيرادات المتوقعة في قطاع الحوسبة الشخصية خلال الربع الثالث من العام المالي أمر مستبعد، بسبب اضطرابات سلسلة التوريد جراء تفشي وباء كورونا، وفقًا لموقع “ماركت وتش”.

وذكرت مايكروسوفت أنه رغم الطلب المتنامى على (برمجيات) ويندوز فإن سلسلة التوريد تعود إلى طبيعتها بوتيرة أكثر بطئًا من المتوقع.

وأضافت الشركة أنه نتيجة ذلك فإنه ليس من المتوقع تحقيق التوقعات فيما يتعلق بإيرادات الربع الثالث، وإلى جانب برمجيات ويندوز وسيرفيس، يشتمل قطاع الحوسبة على الملحقات والألعاب والبحث وإعلانات “إم إس إن”.

وسجلت أكبر شركة برمجيات في العالم إيرادات بلغت 36.9 مليار دولار في الربع الثاني من العام المالي 2020/2019.

كما سجلت صافي دخل 11.6 مليار دولار، وذلك مقارنة بإيرادات 32.5 مليار دولار، وأرباح صافية 8.4 مليار دولار في الربع الثاني من العام السابق.

يذكر أن مايكروسوفت أعلنت عن عدم حضورها مؤتمر مطوري الألعاب في سان فرانسيسكو هذا العام، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

ووفقًا لموقع انجادجيت؛ فإنها ليست الشركة الوحيدة التي خرجت عن GDC 2020، فقد أعلنت Sony و Facebook و Kojima Productions و Unity Technologies سابقًا أنها ستغيب عن العرض من أجل الحفاظ على سلامة موظفيها وحضورها.

وقالت مايكروسوفت في منشور بالمدونة “بعد مراجعة وثيقة لتوجيهات السلطات الصحية العالمية ودون وفرة من الحذر، اتخذنا قرارًا صعبًا بالانسحاب من المشاركة في مؤتمر مطوري الألعاب 2020 في سان فرانسيسكو”.

“تعد سلامة وسلامة اللاعبين والمطورين والموظفين وشركائنا في جميع أنحاء العالم على رأس أولوياتنا، خاصة أن العالم يواجه مخاطر متزايدة في مجال الصحة العامة المرتبطة بفيروس كورونا (COVID-19)”.

وأدت مخاوف مماثلة إلى الإلغاء الكامل لمؤتمر Mobile World Congress Barcelona 2020.

كذلك قام Facebook أيضًا بتعليق مؤتمر مطوري F8 ، الذي كان من المقرر أصلاً أن يبدأ في 5 مايو، بسبب “المخاوف المتزايدة” حول فيروس كورونا.