«التموين»: 185 مخالفة للشركات المشاركة في الأوكازيون الشتوي

وزير التموين ألزم الجهات المشاركة فى الأوكازيون بضرورة الحصول مسبقًا على موافقة المديريات

«التموين»: 185 مخالفة للشركات المشاركة في الأوكازيون الشتوي
محمد مجدي

محمد مجدي

9:37 ص, الأربعاء, 26 فبراير 20

حررت وزارة التموين والتجارة الداخلية 185 مخالفة للشركات المشاركة فى الأوكازيون الشتوى لعدم التزامها بالمعايير التى وضعتها الوزارة التى تنظم الأوكازيون بالتعاون مع الغرفة التجارية فى القاهرة.

وقال مصدر فى وزارة التموين إن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مد فترة التصفية الموسمية الأولى للأوكازيون الشتوى حتى يوم 21 مارس المقبل، بدلا من 26 فبراير الجارى، للمساعدة فى تصريف مخزون الملابس فى المحال التجارية وتنشيط حركة المبيعات.

يشار إلى أن وزير التموين، ألزم الجهات المشاركة فى الأوكازيون، بضرورة الحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية، وأن تلتزم بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية، مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به خلال الشهر السابق على التصفية.

وكان أيمن حسام الدين رئيس قطاع التجارة الداخلية، قال – فى تصريحات صحفية – إن هناك تعليمات مشددة بالرقابة على الأسواق والعمل على نجاح موسم الأوكازيون الشتوى من خلال تيسير كل الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية.

وأوضح أنه وفقًا لنظام العمل بالأوكازيون فإن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون الشتوى، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية.

وأكد أنه من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تصل نسبة التخفيضات لبعض المنتجات إلى ما يقرب من %50 وأن ذلك يكون وفقا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الشتوى.