وزارة الكهرباء ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ

جميع شركات توزيع الكهرباء تعمل على مدار 24 ساعة لمواجهة حالة الطقس

وزارة الكهرباء ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ
عمر سالم

عمر سالم

6:42 م, الثلاثاء, 25 فبراير 20

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة حالة الطوارئ على مستوى الجمهورية ، التزاماً منها بالمحافظة على استمرارية التغذية الكهربائية لمواجهة حالة الطقس السيئ التي ضربت أنحاء الجمهورية.

أكد المهندس خالد الدستاوي العضو المتفرغ بالشركة القابضة لكهرباء مصر لشئون شركات التوزيع فى تصريحات لـ”المـال” إن جميع شركات توزيع الكهرباء تعمل على مدار 24 ساعة لمواجهة حالة الطقس والأمطار التى شهدتها البلاد.

وأضاف الدستاوي التزام شركات التوزيع بتنفيذ الخطط التي تضمن استمرارية إيصال التيار الكهربائي من خلال الدفع بكافة أطقم الإصلاح والدعم من مهندسيها والعاملين في كافة الأماكن.

وأوضح أنه حدث انقطاعات بسيطة نتيجة فصل التيار عن بعض الأماكن حتى لا يحدث أي حوادث صعق بالكهرباء لأي مواطنين حال حدوث تسرب للمياه لبعض الأكشاك أو الاعمدة.

وأكد الدستاوي على قيام شركات التوزيع بإحكام إغلاق المحولات والأكشاك الكهربائية، حرصاً على سلامة المواطنين والموظفين، وهي أولى الأولويات.

مشيرا إلى أهمية معالجة الحالات التي تشكل خطورة على أرواح المواطنين نتيجة سقوط الأسلاك أو الأعمدة.

وأضاف أن الوزارة تجري إصلاحات بشكل مستمر في المرافق الحيوية كالمُستشفيات ومحطات ضخ المياه والإدارات الخدميّة، في ظل التركيز على إعادة التيار الكهربائيّ لأكبر عدد من المشتركين في أسرع وقت، وبشكل آمن.

غرف عمليات مركزية ووقف جميع المناورات

وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء ، أن وزير الكهرباء قررت وقف جميع المناورات والصيانات الدورية، والعمل على التواجد في الميادين والأماكن الحيوية.

وأشار إلى أن الوزارة دفعت بعدد من معدات الديزل للميادين العامة والأماكن الحيوية كالمستشفيات وغيرها لضمان عدم انقطاع التيار أو التأثير على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أنه تم تشكيل غرف عمليات مركزية موزعة على مواقعها وربطها بغرفة عمليات رئيسيّة في المكاتب الرئيسيّة بكل القطاعات.