الداخلية: مصرع عنصر إجرامي في مداهمة أمنية بقنا

ضبطت قنبلة غاز مزودة بجهاز إشعال.

الداخلية: مصرع عنصر إجرامي في مداهمة أمنية بقنا
أماني عوض

أماني عوض

6:35 م, الأثنين, 24 فبراير 20

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الإثنين- عن مصرع أحد العناصر الإجرامية الخطرة في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة، أثناء استهداف وكر إجرامي بمحافظة قنا.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة والمحكوم عليهم الهاربين.

وقالت الداخلية، في بيان لها -اليوم الإثنين- إن أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، شنت حملة أمنية مكبرة برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة قوات الأمن المركزي، استهدفت مسكن أحد العناصر الإجرامية الخطرة، سبق اتهامه في 17 قضية “سرقة بالإكراه، سلاح نارى، إطلاق أعيرة نارية، مقاومة سلطات سرقة، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية سلاح ناري، الكائن بمنطقة الزراعات بدائرة مركز شرطة أبوتشت.

تبادل إطلاق نار

وعقب الوصول للمكان واستشعار العنصر المذكور بالقوات، بادر وآخرين بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، على الفور بادلته القوات بالمثل حتى تمكنت من السيطرة على الموقف.

وأسفر ذلك عن ضبط عاطل، سبق اتهامه في 3 قضايا شروع في قتل، إطلاق أعيرة نارية، قيادة دراجة نارية بدون ترخيص -مقيم بدائرة مركز شرطة أبوتشت- مطلوب التنفيذ عليه في حكمين قضائيين صادرين ضده.

وتبين أنه مصاب بطلق نارى بالساق، وضُبط بحوزته بندقية آلية و2 خزينة لذات السلاح، 19 طلقة نارية من ذات العيار.

وضبط عاطل – مقيم بدائرة مركز شرطة أبوتشت- وبحوزته بندقية آلية و2 خزينة لذات السلاح، و10 طلقات نارية من ذات العيار، وتبين أنه مصاب بطلق ناري وتوفى على إثر إصابته حال نقله للمستشفى لإسعافه.

وألقى القبض على عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة أبوتشت، وضبط بحوزته فرد رصاص وطلقات نارية من ذات العيار.

وتمكن المتهم من الهرب عن طريق زراعات القصب المتاخمة للمنطقة، وضُبط بمكان تواجد المتهمين الآتي:

ضبط قنبلة وأسلحة

قنبلة غاز مزودة بجهاز إشعال، دبشك خشبى لبندقية، كمية من مخدر الحشيش، كمية من مخدر الشابو وزنت 250 جرام، مبلغ مالي، مجموعة من الأدوات التي تستخدم في تعبئة وترويج المواد المخدرة، 3 دراجات نارية بدون لوحات معدنية، 2 منهم مُبلغ بسرقتهما.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار، والسلاح لحماية نشاطهم الإجرامي، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب، واتخذت الإجراءات القانونية.